دورة استثنائية لمجلس الأمة في تموز


جراسا -

أكدت مصادر رسمية عقد دورة استثنائية لمجلس الامة في بداية شهر تموز المقبل.

وتوقعت المصادر ان تصدر الإرادة الملكية بدعوة المجلس للانعقاد في دورة استثنائية في بداية تموز، لافتة الى انها ستخصص لإقرار تشريعات اقتصادية.

واوضحت ان جدول اعمال الدورة الاستثنائية سيتضمن اقرار مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية وممارسة الاعمال والذي يهدف الى تشجيع الاستثمارات والبيئة الاستثمارية، مؤكدة ان مشروع القانون الجديد سيشكل المرجعية الاساسية للاستثمار في المملكة.

وقالت المصادر انه سيتم الغاء ما يقارب 40 قانونا متعلقة بالاستثمار بهدف توحيد مرجعية الاستثمار وتسهيل اجراءاته.

وتنص المادة (82) من الدستور على ما يلي:

1. للملك أن يدعو عند الضرورة مجلس الأمة إلى الاجتماع فـي دورات استثنائية، ولمدة غير محددة لكل دورة، من أجل إقرار أمور معينة تبين فـي الإرادة الملكية عند صدور الدعوة وتفض الدورة الإستثنائية بإرادة.

2. يدعو الملك مجلس الأمة للاجتماع فـي دورات استثنائية أيضاً متى طلبت ذلك الأغلبية المطلقة لمجلس النواب بعريضة موقعة منها تبين فـيها الأمور التي يراد البحث فـيها.

٣. لا يجوز لمجلس الأمة أن يبحث فـي أية دورة استثنائية إلا فـي الأمور المعينة فـي الإرادة الملكية التي انعقدت تلك الدورة بمقتضاها.الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات