الكرك : جلسة تعريفية بالمشاريع الاقتصادية والإنتاجية للشباب


جراسا -

نظمت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، اليوم الثلاثاء في جامعة مؤتة، ورشة تعريفية بالمشاريع الاقتصادية والإنتاجية التي أطلقتها المؤسسة، بحضور عدد من النواب وأعضاء مجلس المحافظة ومحافظ الكرك محمد الفايز وفعاليات شبابية ومجتمعية.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة عبد الفتاح الكايد إن لقاء اليوم يهدف إلى الحديث عن المؤسسة والمشاريع الاقتصادية ودعمها وتعريف الشباب بالبرامج التي أطلقتها.

وأضاف أن المؤسسة أطلقت حزمة جديدة من البرامج الداعمة للمشاريع الريادية والصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاعات الصناعية والحرفية والزراعية والخدمية في جميع محافظات المملكة لتوفير الدعم المالي والفني لخلق التنمية المستدامة.

واستعرض الكايد برامج المؤسسة والمتمثلة بالبرنامج الأول بعنوان "اعمل مشروعك "وهو موجه للشباب الأردني لبدء مشاريع اقتصادية خاصة بهم كفرص عمل جاذبة وقابلة للاستمرار والمساهمة في زيادة التشغيل وحل مشكلة البطالةوالثاني بعنوان "ارفع قدرتك بالتسويق " والذي يستهدف الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر القائمة والعاملة ضمن القطاعات الصناعية الحرفية والزراعية، والثالث بعنوان "تصديرك على حسابنا " ويشمل تقديم دعم مالي بنسبة 50 بالمئة من كلف الشحن.

وتحدث رئيس مجلس المحافظة الدكتور عبد الله العبادلة عن التحديات الاقتصادية والاستثمارية التي تواجه قطاع الشباب بالمحافظة، وأبرزها ضعف التمويل والموازنة وغياب الشركات والمشاريع الاستثمارية، لافتا إلى أن الكرك تحتضن بيئة اقتصادية واستثمارية طبيعية وخدمية مؤهلة لإقامة المشاريع الإنتاجية.

واشتمل اللقاء على عرض فلم حول رؤيا ورسالة المؤسسة وشروط التقديم للقروض، بالإضافة إلى حوار موسع مع المشاركين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات