سياحة النواب تناقش خطط واستراتيجيات هئية الطيران المدني


جراسا -

ناقشت لجنة السياحة والاثار والخدمات العامة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب ماجد الرواشدة، الخطط والاهداف لهيئة تنظيم الطيران المدني واستراتيجيتها للمرحلة المقبلة، فضلا عن الخطط المعمول بها في مجال سلامة وامن الطيران.

وطالب الرواشدة، خلال الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو وعدد من المختصين من الهيئة، بمعرفة ابرز الاجراءات التي تتبعها الهيئة لمنع وقوع الحوادث الجوية ومدى التعاون ما بين الهيئة وشركات الطيران.

وقال الرواشدة ان سلامة الطيران والمسافرين أولوية قصوى، وهي مناطة بالهيئة كمراقب، مؤكدا اهمية المتابعة بشكل متواصل، وخصوصا بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا وآثارها، والعمل بما يضمن سلامة التشغيل وأيضاً عودة الحركة الجوية الطبيعية .

واشار الى اهمية تطبيق المعايير التي تعزز من شروط وسلامة النقل الجوي وحماية البيئة وتعزيز واستدامة الطيران ورفع مستوى الخدمات للارتقاء بالطيران المدني، وبالتالي المحافظة على وجود الطيران الاردني على الخارطة الدولية.

وشدد رئيس واعضاء "السياحة النيابية" على ضرورة وضع اللجنة بنتائج التقييم والنسبة التي حصل عليها الاردن في نتائج تدقيق السلامة الصادرة عن منظمة الطيران المدني العالمية، مطالبين في نفس الوقت بضرورة تذليل كل العقبات التي تواجه الهيئة.

مستو بدوره، قال ان الهيئة تعنى بتنظيم الامور المتعلقة بالسلامة الجوية وامن الطيران والبيئة والتنظيم الاقتصادي لمختلف مرافق الطيران المدني في الاردن.

واضاف ان المراجعة الدورية للخطط من شأنها تعزيز الدور التنظيمي والرقابي، ودعم تطور قطاع الطيران المدني، وذلك من خلال تحقيق شراكة فاعلة مع المستثمرين في هذا المجال، فضلا عن تحقيق اعلى معايير الاداء والشفافية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات