لا ترفيعات لموظفي الحكومة إلا بعد الخضوع لدورات


جراسا -

 قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر  ان المعلم الحاصل على اجازة بدون راتب يلزم الحكومة حال عودته الى المملكة بإعادته الى موقع عمله .

واضاف خلال اجتماع لجنة التعليم والشباب النيابية  انه بإمكان الموظف العامل على التقاعد المدني استكمال مدة خدمته على نظام تقاعد الضمان الاجتماعي اختياريا، مشيرا الى ان نظام التقاعد لا يجيز للموظف ان يخضع لنظامي تقاعد في نفس الوقت.

وحول قرار ديوان الخدمة المدنية بعدم ترفيع المعلم من درجة لدرجة الا بعد خضوعه لدورة تدريبية وامتحان، قال الناصر انه تم اتخاذ قرار بعدم ترفيع أي موظف في القطاع العام سواء كان وجوبيا او جوازيا الا بعد خضوعه لدورات تدريبية لتأهليه وصقل مهاراته.

واشار الناصر الى ان معهد الادارة العامة اجرى العديد من الدورات التدريبية عبر تقنية التدريب عن بعد للتخفيف من الكلف المالية، مشددا على ان هذه الدورات لن ترهق المعلم وستعمل على مواكبة تطوره الوظيفي وسيكون هناك تدريب متخصص في مراكز اكاديمية الملكة رانيا.

وحول المعلمين الذين تقدموا باستقالات لغايات الترشح للانتخابات اللامركزية والبلدية، قال الناصر انه سيتم دراسة كل حالة على حدة واتخاذ القرار المناسب بشأنها، منوها الى ان قانون اللامركزية والبلدات الذي اقر مؤخرا يعالج تلك الحالات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات