توصيات بإعفاء مكاتب السياحة الوافدة من الضرائب


جراسا -

قال المجلس الاقتصادي والاجتماعي، إنه تلقى توصيات من وكلاء السياحة والسفر ومقدمي الخدمات، لدعم مكاتب السياحة الدولية الوافدة ماديا، وإعفاؤهم من الضرائب لغاية عام 2023، لتمكينها من عودة أعمالها وضمان ديمومتها واستمرارها لفترة ما بعد كورونا.

وأشار، في تقرير حالة البلاد 2021 أن وكلاء السياحة والسفر وقطاع المطاعم ومؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي قدموا توصيات لتطوير قطاع السياحة في الأردن، موضحين أن تحفيز فنادق العقبة والبحر الميت على عمل عروض خاصة على أسعارها وخلق منتج منافس، مثل سياحة الـ (inclusive AII) وتخفيض أسعار الطعام والشراب داخلها، سيسهم في تطوير القطاع السياحي.

ودعا التقرير إلى إعادة جدولة ديون الجهات العاملة في قطاع السياحة ليبدأ السداد مع بداية عام 2023 حسب جدولة زمنية يتم الاتفاق عليها، مما سيسهم في تطوير القطاع السياحي، والعمل مع الجهات المعنية على توحيد الإجراءات وتعليمات الدخول والخروج على كافة المعابر الأردنية، الجوية والبرية والبحرية.

وبين أن عمل برامج إقامة ميسرة لرجال الأعمال من الدول العربية ستشجع الاستثمار، ما سيعزز القطاع السياحي، إضافة إلى إعادة النظر في فتح باب الدخول للجنسيات المغلقة من الدول التي تحتاج إلى الموافقة المسبقة مثل أفغانستان، أيران، الفلبين. الباكستان، فيتنام، العراق، اليمن بنغلاديش، أثيوبيا، غينيا وغيرها.

وفي قطاع المطاعم، أشار التقرير إلى أن إعطاء حصة (كوتا) للتصاريح والعمالة في القطاع السياحي، سيسهم في رفع القطاع، إضافة إلى منح الموافقات اللازمة لعمل المنشآت السياحية كافة من قبل وزارة السياحة.

وطالب مالكو مطاعم، بإعادة النظر في الرسوم العديدة المفروضة على القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات