الاحتلال يهدم الدرج التاريخي للمسجد الإبراهيمي بالخليل


جراسا -

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الدرج التاريخي الأبيض في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: “هدم الاحتلال أجزاء من الدرج التاريخي للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، يأتي ضمن مخططه الاستيطاني لتركيب المصعد الكهربائي”.

وأوضح القانوع، في تصريح صدر عنه، أن ما يقوم به الاحتلال جريمة تهويدية جديدة ضد المقدسات والمعالم الإسلامية التاريخية بهدف بسط السيطرة الاحتلالية الكاملة على المسجد الإبراهيمي، في انتهاك صارخ لكلّ القيم والأعراف والقوانين الدولية”.

وأضاف: “نؤكد رفضنا بشكل قاطع لكل هذه المشاريع والمخططات التهويدية والاستيطانية في مدينة خليل الرحمن وكل أرضنا الفلسطينية، التي لن تفلح في تغيير وطمس المعالم والهوية العربية والإسلامية”.

وتابع: “سيتصدى لذلك شعبنا وقواه الحيّة بكل الوسائل، وندعو إلى حراك فاعل، عربياً وإسلامياً، لإفشال مخططات الاحتلال العدوانية التهويدية”.

وبدأت قوات الاحتلال بتنفيذ مشروع إقامة مصعد كهربائي، في شهر أغسطس 2021، بهدف تسهيل اقتحامات المستوطنين للمسجد.

ورصد الاحتلال مبلغ 2 مليون شيكل لإقامة المشروع الاستيطاني في المسجد، ونفذت قوات الاحتلال عمليات شق طرق على بعد 100 متر من المسجد الإبراهيمي لتسهيل بناء المصعد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات