ورشة عمل توصي بضرورة زيادة زراعة المحاصيل الحقلية


جراسا -

نظم قسم التغذية والتصنيع الغذائي في كلية الحصن الجامعية أخيرا، ورشة عمل بعنوان "نحو تحقيق الأمن الغذائي الوطني"، بالتعاون مع مديرية زراعة إربد ووزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة الغذاء والدواء ونقابة المهندسين الزراعيين.

وقال رئيس قسم التغذية والتصنيع الغذائي في كلية الحصن الجامعية الدكتور خالد المرازيق، إن الورشة خرجت بعدة توصيات هامة منها ضرورة التركيز على الأراضي المنخفضة من حيث القيمة العقارية وتحويلها إلى أراض زراعية عن طريق الاهتمام بها وحراثتها وتسميدها باستمرار.

وأوصت الورشة أيضا بالتركيز على زيادة زراعة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وبخاصة القمح والشعير لتجنب أزمات الغذاء العالمية مستقبلا، وتنظيم العمليات الزراعية من قبل الجهات المسؤولة شريطة أن لا تكون عمليات عشوائية، والعمل على استغلال المياه بالطرق الصحيحة في ري المحاصيل للتقليل من فقدان المياه وآثارها السلبية على التربة، إضافة إلى دعم البحوث العلمية التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي الوطني.

وفي نهاية الورشة، وزع عميد كلية الحصن الجامعية الأستاذ الدكتور كامل الزبون الشهادات التقديرية على جميع الخبراء والمتحدثين المشاركين في أعمال الورشة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات