الى مالكي صفحات التواصل .. كيف تحمي حساباتك؟


جراسا -

قال وحدة الجرائم الالكترونية أنها تعاملت مؤخراً مع عدد من حالات سرقة الصفحات و اختراقها على موقع الفيس بوك، أو الانستغرام مما سبب  لمالكي تلك الصفحات الأضرار المادية والمعنوية الكبيرة.

واضافت في منشور على "الفيسبوك" ان تلك الصفحات يتم ادارتها من خلال حسابات شخصية (Admin) والتي تعتبر البوابة للمخترقين لمحاولة سرقة تلك الصفحات.

وقدمت الإدارة إرشادات  يجب اتباعها لحماية الصفحات والحسابات الشخصية منها :

أولا : تأمين حسابات الأشخاص المسؤوليين او المشرفين (Admins) عن تلك الصفحات من خلال استخدام المصادقة الثنائية، وحذف اي بريد الكتروني أو رقم هاتف لم تعد تستطيع استخدامه او الوصول إليه .

ثانياً: عدم مشاركة  كلمات السر الخاصة بحسابات مشرفي الصفحات، أو الصفحات المدارة من قبلهم، مع أي بريد إلكتروني او حسابات على تطبيق الواتس اب كالتي ترد من ارقام هواتف أجنبية تضع صورة وشعار شركه الفيس بوك يدعي مرسليها انهم من فريق الدعم الخاص بشركة الفيس بوك لمساعدتك في تأمين صفحتك او توثيقها بشكل رسمي او زياده متابعيها، أو لزياده الأرباح، علما أن فيسبوك لا يتواصل مع المستخدمين على رقم الهاتف للدعم الفني، ويتم التواصل مع الفريق المختص من خلال البريد الالكتروني support@facebook.com

ثالثاً: الدخول دائما الى حسابات المسؤولين (Admins) والصفحات من خلال تطبيقات الفيس بوك والإنستغرام على الهاتف، وفي حال الدخول اليها من خلال أجهزه الحاسب، يجب التأكد بانها تفعل برامج الحماية من الاختراق والتجسس، مع التأكيد على عدم حفظ البريد الالكتروني وكلمات السر الخاصة بالحسابات الشخصية على متصفحات الانترنت .

رابعاً: يجب أن يكون عدد الحسابات المسؤولة عن الصفحة الواحدة، اكثر من حساب شخصي واحد، وذلك لاستخدام الحساب الآخر لاستعادة إدارة الصفحة في حال تعرض اي حساب شخصي مسؤول للسرقه او التعطيل او الحذف.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات