عجلون .. انطلاق معسكر الفنون والمهارات الكشفية


جراسا -

انطلقت في معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون الجمعة، فعاليات معسكر الفنون والمهارات الكشفية الذي ينظمه مركز شباب عبين عبلين .

وأكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني الذي افتتح المعسكر، أهمية الحركة الكشفية في تنمية قدرات الشباب ليكونوا مواطنين قادرين على إحداث تغيير اجتماعي بمجتمعاتهم بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية باعتبارها حركة تربوية تطوعية وتعمل على إعداد النشء والشباب في مختلف مناحي الحياة السياسية والعامة.

وبين أهميتها بتنمية الشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع وتوجيه الطاقات في برامج هادفة للفرد الذي يكتسب من خلالها مهارات وخبرات جديدة تجعله قادرا على ممارسة المهارات اللازمة لتلبية متطلبات الشراكة مع المؤسسات التربوية والاجتماعية الأخرى.

وقال مدير الشباب محمد طبيشات، إن برنامج المعسكر الذي يشارك فيه 24 شابا ضمن الفئة العمرية 12- 15 عاما يتضمن محاضرات حول ماهية الحركة الكشفية والوعد والقانون ونظام المجموعات والأدوات الكشفية ومراسم رفع وانزال العلم ودور الكشافة في المحافظة على البيئة والمهارات الكشفية المختلفة.

وأشار رئيس المركز قائد المعسكر رائد المومني، إلى أن المعسكر جاء ضمن خطة المركز الرامية إلى تأهيل وتدريب عناصر وأعضاء جدد من أجل صقل شخصياتهم وتعزيز قيم الولاء والانتماء لديهم للوطن والقيادة الهاشمية وترسيخ ثقافة التطوع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات