الاحتلال : نجل قيادي كبير في "حزب الله" يُشرف على تهريب أسلحة إلى لبنان


جراسا -

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، أنّ إسرائيل كشفت مساراً لنقل أسلحة من إيران إلى لبنان عبر سوريا، يديره نجل قيادي كبير في "حزب الله".

وقال ادرعي، في تغريدة على تويتر، إنّ من يُشرف على هذا المسار هو رضا صفي الدين، نجل رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" هاشم صفي الدين، الذي "يستغل منصبه الرفيع والبنى التحتية للدولة اللبنانية لمساعدة نجله في نقل الأسلحة الاستراتيجية من إيران إلى حزب الله".

وأضاف أدرعي أنّ القيادي البارز يقوم "بمتابعة نشاطات حزب الله مع السكان الشيعة، والتواصل مع الشخصيات الكبيرة في لبنان"، كما يقوم بـ"إدارة آليات الإعلام والاتصالات".

ولفت إلى أن نجله "متزوج من ابنة قاسم سليماني (زينب)، القائد السابق لفيلق القدس، ويقوم بزيارة إيران مرات عدّة شهرياً حيث تعيش زوجته".

وتابع المتحدث الإسرائيلي قائلاً إنّ "الرحلات الجوية" التي يقوم بها نجل القيادي لإيران "تحمل أبعاداً خفية، حيث يستغل إقامته هناك لتنسيق عمليات نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله، مستخدماً شبكة من البنى التحتية والموارد التي تعود إلى المجلس التنفيذي، وبدعم جهات على علاقة بالحرس الثوري".

وأكد أنه "لضمان الحفاظ على السرية، يتم نقل الأسلحة على متن رحلات مدنية من إيران إلى مطار دمشق الدوليـ ما يعرض المدنيين إلى خطر محدق".



واعتبر أدرعي أنّ "حزب الله يستغل لبنان ومواطنيه لأغراض إرهابية تخدم المصلحة الإيرانية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات