الضمور يزور مركز عمل فريق جمعية "رواد الخير"


جراسا -

زار عطوفة الأمين العام لوزارة التمنية "برق الضمور" ومدير تنمية محافظة معان الدكتور "أمجد الجازي" الثلاثاء مركز عمل فريق جمعية "رواد الخير" في قضاء الجفر.

وجاءت الزيارة ضمن جولة تعرف فيها "الضمور" على الجمعيات وأعمالها واطلع على كافة المشاريع القائمة في مجال التنمية المجتمعية والإغاثة في القرى والمناطق النائية الأقل حظاً.

المدير العام لـ "رواد الخير" "أحمد البطاط" قال للمكتب الإعلامي التابع للجمعية إن فرع الجمعية تشرف بزيارة الأمين العام لوزارة التنمية الإجتماعية مثمناً جهوده المبذولة في متابعة أعمال الجمعيات التي تعمل في القرى النائية بالرغم من بعد المسافة بينها وبين العاصمة.

وأكد "البطاط" أهمية الزيارة التي ستفتح آفاق التعاون والتنسيق بين الوزارة والجمعية التي توسعت بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية لتعمل ضمن 9 فروع ممتدة في عدد من محافظات المملكة، مشيراً إلى أن الجمعية ستسعى إلى التواصل مع الوزارة في القريب العاجل لتنسيق زيارة رسمية وإطلاع الوزارة على الأعمال التي تنفذها الجمعية والمشاريع التي يستفيد منها عدد كبير من المواطنين في مختلف المناطق.

وتصادفت زيارة الأمين العام مع عقد جلسة توعوية حول أثر المخدرات على الأسرة والفرد قدمها الميسر "سعود أبو تايه" أحد موظفي "رواد الخير" ضمن مشروع إدارة الحالة المتعلقة بحماية الطفل في المجتمع المستضيف الذي تقوم الجمعية بتنفيذه بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.
الجلسة التوعوية التي نظمتها "رواد الخير" تمت بالتعاون مع وزارة الشباب ووزارة التربية واستهدفت عدداً من أطفال المنطقة.

وبادر فريق "رواد الخير" خلال اجتماعهم بالأمين العام ومدير تنمية معان إلى توضيح الأعمال التي يقوم عليها مشروع "حماية الطفل" والخدمات التي يقدمها للمستفيدين خاصة الأطفال العاملين الذين اضطروا لأداء واجب لا يتناسب مع أعمارهم وحقوقهم كأطفال بسبب الظروف المعيشية التي تعصف بأسرهم.

وتحدث "أبو تايه" عن أهم الإجراءات المتخذة من قبل "رواد الخير" وفريق عملها المنتشر في عدد من المحافظات والقرى وعن الخدمات المتنوعة التي تقدمها الجمعية والتي يأتي مشروع حماية الطفل من ضمنها.

الأمين العام "برق الضمور" أبدى اهتمامه العالي بالمشروع "الفريد من نوعه" على مستوى البادية الجنوبية "على حد وصفه" مؤكداً على أهمية هذه المشاريع في دعم الأطفال الأقل حظاً.

وأثنى "الضمور" على الجهود المقدمة من جمعية رواد الخير ووصولها إلى المناطق التي تعتبر نائية مقارنة بالفرع الرئيسي الذي انطلقت منه الجمعية في أعمالها وتوسعت لتشمل عدداً من محافظات المملكة.

جمعية "رواد الخير لبناء المجتمع المحلي" جمعية أردنية انطلقت أعمالها من مدينة الرصيفة، وتكفل أكثر من 1500 يتيم إضافة إلى المئات من العائلات الفقيرة وطلاب العلم، وتقدم عدداً من المشاريع الموسمية والدائمة أبرزها مشروع "إدارة الحالة المتعلقة بحماية الطفل في المجتمع المستضيف" الذي تتعاون فيها الجمعية مع اليونيسيف وتقدم خدماتها فيه لعدد من محافظات المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات