تعرف على كيفية انتقال جدري القرود


جراسا -

كشف  الطبيب المتخصص في علم الأوبئة والأمراض المعدية ماتيو بروشازكا أن  السبب الأول لمرض جدري القرود هو العلاقات الجنسية وأن 4 حالات  من أصل 7 حالات كشفت لدى مثليين وثنائيي الجنس، ما يشير إلى انتشار المرض عبر العلاقات الجنسية.

ويحقق مسؤولو الصحة في الروابط بين أربع حالات جديدة حددت في لندن وشمال شرق إنكلترا، ولم يكن لأي منها صلات معروفة بالإصابات الثلاث السابقة التي اكتشفتها وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة.

وأعلن أحد العلماء أن التفشي الأخير لحالات جدري القرود في المملكة المتحدة غير مسبوق، في وقت حذر آخرون من خلل في المعرفة اللازمة حول الانتشار الأخير للمرض.

وأثار الظهور المفاجئ للحالات، والشكوك حول كيفية ومكان إصابة الأفراد بالفيروس، حيرة العلماء، الذين ينظرون في احتمال أن تكون العلاقات الجنسية طريقة محتملة للانتقال المرض.

وتحدث  الطبيب مايكل هيد، زميل أبحاث أول في الصحة العالمية في جامعة ساوثهامبتون عن فجوات في معرفة هذا المرض، ولا شك في أن عمليات تتبع جهات الاتصال والتحقيقات الصحية العامة التي تجريها الوكالة ستكشف المزيد من المعلومات في الوقت المناسب، مضيفاً أن الحالات ستبقى محصورة ولن تتفشى على غرار فيروس كورونا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات