مبادرة حول التربية الإعلامية في الطفيلة


جراسا -

طلقت مديرية ثقافة الطفيلة بالتعاون مع فريق الصحفيين في المحافظة مبادرة تثقيفية، تستهدف بناء قدرات طلبة المدارس في مفاهيم ومهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية لجهة تحسين مهاراتهم في التعامل مع مصادر المعلومات، ومواجهة الاشاعات.

وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير، إن المبادرة، تهدف إلى بناء جيل من الطلبة قادر على الوصول إلى المحتويات الإعلامية الموثوقة .

مع السعي الى تزويد الطلبة بالثقافة الإعلامية لبناء اتجاهات متوازنة في التعامل مع مصادر المعلومات والاخبار التي تراعي قيمنا وثقافتنا المتوازنة، وتعزز التعبير عن الذات وتنمية الهوية الوطنية، وقيم الانتماء للوطن وقائده.

وتتضمن المبادرة عقد جلسات تثقيفية في مدارس قصبة الطفيلة ولواء بصيرا، فيما شملت محاور المبادرة على استعراض آليات التعامل مع وسائل الإعلام والاتصال الرقمي، ومهارات التربية الإعلامية، والجرائم الإلكترونية، ونبذ التنمر الإلكتروني، ومحاربة الاشاعات ، وبناء مهارات التفكير النقدي الهادف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات