الفنانة رانيا اسماعيل تحصل على الدكتوراة من "الأردنية" - صور


جراسا -

ناقشت الفنانة الأردنية رانيا اسماعيل رسالة الدكتوراة في كلية العلوم التربوية _ الجامعة الأردنية ،بعنوان (فاعلية برنامج إرشادي يستند إلى السيكودراما في تنمية كل من الذكاء الانفعالي ومهارات القيادة لدى عينة مختارة من الشباب الأردني).

وتكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عادل طنوس، رئيساً ، الأستاذ الدكتور حسين الشرعة ، الأستاذ الدكتور جميل الصمادي ، والأستاذ الدكتور عمر الشواشرة من ومشرفاً وبعد الانتهاء من المناقشة .

ومنحت الفنانة رانيا اسماعيل درجة الدكتوراة ، حيث تضمنت الرسالة اطروحة برامج تنمية وصقل شخصيات الشباب فيما يخص مشاكلهم الانفعالية ، ومن توصيات الباحثة إدراج موضوعي مهارات الذكاء الانفعالي ومهارات القيادة ضمن موضوعات مناهج التربية ؛ ليتسنى للطلبة التعرف على هذه المصطلحات، ومضامينها وأهميتها. أيضا أوصت بتدريب المعلمين على استخدام فنيات السيكودراما في تنمية شخصيات الطلبة وغرس مفاهيم الذكاء الانفعالي والقيادة. للتخلص من بعض المشكلات الانفعالية والسلوكية لدى الطلاب. وحضر المناقشة عدد من عائلة الفنانة وعلى راسهم الفنان المخرج حسن سابله زوج الفنانه وعدد من زملائها واصدقائها



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات