ماكدونالدز تنسحب من روسيا بسبب أزمة أوكرانيا


جراسا -

قالت شركة ماكدونالدز جورب، اليوم الإثنين، إنها ستبيع كل مطاعمها في روسيا بعد أكثر من 30 عاما من دخولها السوق الروسية، مما يجعلها واحدة من أكبر العلامات التجارية العالمية التي تخرج من البلاد منذ غزوها لأوكرانيا.

تتوقع الشركة تسجيل رسوم غير نقدية، أي لا ترافقها مدفوعات نقدية، تتراوح بين 1.2 مليار و1.4 مليار دولار بعد البيع. وحققت الشركة العام الماضي نحو 9%، أو ملياري دولار، من عائداتها من روسيا وأوكرانيا.

وقررت ماكدونالدز، وهي أكبر سلسلة مطاعم شطائر البرجر في العالم، في مارس آذار إغلاق 847 مطعما لها في روسيا، بما في ذلك مطعمها الشهير في ساحة بوشكين وسط موسكو.

وافتتح مطعم ساحة بوشكين عام 1990، وكان رمزا لازدهار الرأسمالية الأمريكية في الاتحاد السوفيتي الذي كان يحتضر.

وحضر الافتتاح أكثر من خمسة آلاف شخص.

وقال مسؤولون تنفيذيون في الشركة إنه منذ أن أغلقت ماكدونالدز مطاعمها في روسيا، تخسر ما يقرب من 55 مليون دولار شهريا في صورة رواتب للموظفين ومدفوعات لأصحاب الملكيات والموردين لمطاعمها في أوكرانيا وروسيا.

وقال الرئيس التنفيذي كريس كمبنسكي، في خطاب للموظفين، “من المستحيل تجاهل الأزمة الإنسانية التي سببتها الحرب في أوكرانيا، ومن المستحيل تخيل أن تمثل الأقواس الذهبية نفس الأمل والوعد الذي قادنا لدخول السوق الروسية قبل 32 عاما”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات