خطير على الصحة .تحذير من الإفراط في تناول الحديد


جراسا -

حذر المركز الاتحادي لتقييم المخاطر. من خطورة تناول المكملات الغذائية. المحتوية على الحديد. مشيراً إلى أنه إذا لم يكن الشخص يعاني من نقص. أو فقر بهذه المواد وبحاجة إليها فعلاً. فمن الخطأ تناولها دون استشارة الطبيب.

إذ من الممكن أن يتسبب الإفراط في تناول الحديد. على مدار فترة زمنية طويلة، بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري.

وأشار المعهد، إلى أن هناك خلافات كبيرة حول الجرعة القصوى من الحديد التي يشكل تجاوزها تهديداً للصحة، كما أنه لم يثبت أن الجسم يستفيد إيجابياً عند إمداده بكميات كبيرة من الحديد، بل العكس هو الصحيح.

وأوضح المعهد أن احتياج جسم الإنسان للحديد يزداد فقط أثناء مرحلة النمو لدى الأطفال، وكذلك لدى النساء نتيجة فقدانهم هذا العنصر أثناء فترات الطمث وخلال فترة الحمل.

وللحصول على الحديد بشكل طبيعي دون تناول مكملات غذائية، أكد المعهد أن اللحوم تمثل أفضل المصادر لإمداد الشخص به، لأن الجسم يمتص الحديد منها بشكل مثالي، لافتا إلى أن هذا العنصر يوجد بوفرة أيضا في بعض الأطعمة النباتية كالشمندر والبقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات