خلل بنظام "اسيكودا" التابع للجمارك يراكم الشاحنات في العقبة


جراسا -

تشهد بوابة شركة ميناء الحاويات في العقبة والساحات الخارجية تكدسا للشاحنات بسبب بطء عمليات تحديث نظام "اسيكودا" الذي استحدثته دائرة الجمارك العامة.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي في تصريح متلفز أن  الخلل تسبب باستياء التجار الذين تكدست بضائعهم، ما يزيد من تكلفة البضائع والسلع عليه بسبب غرامات التأخير.

وأوضح على سبيل المثال غرامة التأخير على الحاويات الباردة تكلف نحو 200 دولار إلى جانب الفائدة البنكية وتلف السلع التي يتكبدها التجار، ما ينعكس سلبا على المواطنين.

و شدد الكباريتي على أهمية استمرار عملية التوريد، لضمان توفر السلع في الأسواق المحلية في الأوضاع الحالية.

وعبر عن استيائه للتأخير في عملية التحديث التي ألقت بظلالها على التجار.

ونظام "اسيكودا" وهو النظام الذي يعمل على سرعة تدفق ووصول البضائع عبر جميع المعابر الجمركية وسرعة التخليص عليها من قبل شركات التخليص تقوم على إدارته دائرة الجمارك العامة والجهات العاملة على سلسلة النقل والتزويد.




تعليقات القراء

الإجراء يحل
يجب دفع تعويض من الجمارك وينعكس ذلك على عدم حصول الموظفين على مكافئات كي يعملوا بشكل أفضل.
15-05-2022 10:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات