تراجع فحوصات الكشف عن كورونا بنسبة 80 %


جراسا -

أكد مدير مديرية المختبرات في وزارة الصحة الدكتور محمود الغزو أن هناك تراجعا حادا بعدد فحوصات الكشف عن كورونا في جميع مراكز المملكة المخصصة لذلك، تصل نسبته حوالي 80%.

وأضاف ان عدد فحوصات كورونا يعتمد بشكل أساسي على إقبال المواطنين لإجراء الفحص، حيث ان الإقبال في الفترة الأخيرة كان ضعيفا، وهو ما يتماشى مع الحالة الوبائية الإيجابية والمطمئنة بالمملكة.

وعن عدد الفحوصات الحالية التي تجرى بالمراكز التابعة للوزارة للكشف عن كورونا، بين الغزو ان حوالي 80% نسبة تراجعها، حيث ان الفحوصات بالمملكة وصلت مؤخرا ما بين 25-30 ألفا أسبوعيا، بينما كانت سابقا تصل الى 60 ألف يوميا، خصوصا في ظل انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية، والتي وصلت الان الى 1,5%، حسب ما أظهرته النشرة الوبائية الأخيرة، في حين كانت تصل سابقا الى 20% وأكثر.

ووفق الغزو، فإن الحالة الوبائية بالمملكة مطمئنة الان، وهذا ما جعل الإقبال على إجراء الفحوصات أقل، مبينا ان (5-6) مراكز صحية تجري فحوصات كورونا، كانت تجمع يوميا اكثر من ألف عينة، لكن الان لا تصل أعداد العينات فيها الى 150 عينة يوميا، أي ان هناك مراكز صحية لا تجمع 30 عينة من الفحوصات.

ورغم قلة أعداد فحوصات كورونا في المراكز بالوقت الحالي، الا ان الغزو أوضح ان المراكز والمختبرات ستبقى موجودة كإجراء احترازي في حال حدوث اي تغيير على الحالة الوبائية، مؤكدا ان المواد والفحوصات متوفرة والطواقم على رأس عملها، وهي على اتم الاستعداد لأي طارئ.

ولفت إلى ان جميع الفحوصات التي تجرى في مراكز وزارة الصحة متوفرة سواء المخصصة لفيروس كورونا أو غيره، وهناك دائما تسهيل على المواطنين للقيام بذلك بشكل مجاني، لا سيما ان أشخاصا كثراً يحتاجون لمثل تلك الفحوصات لدواع عديدة منها السفر، مشددا بالوقت ذاته على ان مديرية الصحة تجري تقييما مستمرا للوضع الوبائي بالمملكة.الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات