دعوة لتحويل ملف نقص الدجاج الى القضاء


جراسا -

قال رئيس غرفة تجارة عمان ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، إن الأسواق في الأردن شهدت في شهر رمضان المبارك، مبيعات أقل، وذلك بالمقارنة مع العامين السابقين.

وأضاف الحاج توفيق في تصريح متلفز  أن أسباب انخفاض المبيعات يعود إلى ثبات دخل المواطن وارتفاع كلف المعيشة والأسعار.

وأشار إلى أن حلول شهر رمضان المبارك بالتزامن مع صرف رواتب الموظفين مطلع نيسان الماضي، اسهم في الإقبال على الشراء من الأسواق كالمواد الغذائية والمطاعم بمختلف أنواعها السياحية والشعبية.


وأكد الحاج توفيق عدم ارتفاع أي سلعة من البضائع المستوردة، مبينا أن ارتفاع الأسعار جاء في المواد الطازجة، التي شهدت إقبالا كبيرا بداية شهر رمضان، كالخضروات الدواجن.

وفيما تعلق بانقطاع الدواجن في محلات بيع التجزئة، أوضح الحاج توفيق أن غرفة تجارة عمّان تلقت شكاوى عديدة من تجار ومواطنين في ذات الإطار، بداية شهر رمضان وقبيل عيد الفطر.

وشدد، "لا صحة لتوقف استيراد الدواجن المجمدة" في الأردن، كاشفا عن وجود تجاوزات لدى البعض من خلال توريد "الدجاج" إلى مطاعم دون فواتير، واستخدام أساليب كتقطيع الدواجن لتحصيل أرباح، والاستفادة من فارق السعر.

وفي إطار نقص الدواجن بالأسواق خلال عطلة عيد الفطر، دعا الحاج توفيق التحقيق في القضية وتحويل الملف إلى القضاء أو هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وتابع، هناك معلومات مغلوطة ونشر لأسماء محتكرين، وقال، يجب الاستدعاء إلى التحقيق لمن احتكر الدواجن - إن وجدت-، باعتباره ملف أمن غذائي وملف حساس.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات