فتح باب التسجيل بالدعم النقدي الموحد مجددا - رابط


جراسا -

قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور، إن الصندوق قرر إعادة فتح باب التسجيل في برنامج الدعم النقدي الموحد ابتداء من صباح يوم غدٍ الأحد ولغاية نهاية العام الحالي.

وأضاف الضمور ، اليوم السبت، إن الأسر التي لم تتقدم بطلب لبرنامج الدعم النقدي الموحد خلال شهر كانون الأول من العام الماضي والأسر التي لم تستكمل طلباتها تستطيع التسجيل إلكترونيًا على الرابط ( يرجى الضغط هنا  )، لافتا إلى أن يستثنى من تقديم الطلب الأسر التي تقدمت بطلب لبرنامج الدعم النقدي الموحد خلال شهر كانون الأول من العام الماضي والأسر المستفيدة من برنامج المعونات الشهرية المتكررة.

وبين أن الصندوق سيقوم بدراسة الطلبات الجديدة، وفقًا لنتائج اختبار نظام الاستهداف الحكومي الموحد الذي يعتمد أكثر من 57 مؤشرا تعبر عن أهم العوامل التي ترتبط بتحديد مستوى معيشة الأسر ومستوى حاجة الأسر للدعم والمساعدة؛ ليجري بعدها إعادة ترتيب الأسر الأشد فقرًا شهريًا.

وأشار الضمور إلى أنه استفاد من البرنامج 120 ألف أسرة، وهي من أشد الأسر فقرا في الأردن، إذ يستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة من فئات الفقراء الذين يعملون ودخلهم يقل عن معدل الأجور والرواتب على مستوى المملكة، والفقراء فقرًا نسبيًا الذين لديهم مستوى عال من العجز المادي.

ووافق مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية في وقتٍ سابق على تغيير اسم برنامج الدعم التكميلي (تكافل 1) إلى برنامج "الدعم النقدي الموحد"، وتحسين معادلة الاستهداف للبرنامج، تمهيدا لدمج المعونات التي يقدمها الصندوق في برنامج واحد.



تعليقات القراء

ع و دي١
ممكن افهم ليش طلبي مرفوض علما انه عندي طالبين جامعيين وبيت اجار وبعرف واحد مقتدر وباخذ معونه وطنينه والا هذه فيها واسطات كمان
حسبي الله ونعم الوكيل
15-05-2022 05:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات