دليلك إلى القضاء على بقع الملابس الشائعة


جراسا -

تُصيب أنواع محتلفة من البقع الملابس، ومنها: بقع الحبر والعصير والدهون.. فما هي الخطوات السهلة، والفعّالة في التخلّص من البقع المذكورة؟ في الآتي، دليل مُصغّر للتخلّص من بقع الملابس الشائعة.

بقع العصير

قد يسكب العصير على الملابس، الأمر الذي يتطلّب استخدام منظف الغسيل في التخلّص منه، وفق الآتي: 1 تُشطف المنطقة المبقّعة بالماء البارد لتفتيح البقعة قدر الإمكان، مع ضرورة تجنب الدعك المستمرّ.

2 يُنصح باختيار مُنظّف غسيل يحتوي على الإنزيمات، ما يُساعد في معالجة أنواع مختلفة من المواد العضوية، مع أهمّية ارتداء زوجين من القفازات المطاطية ونشر المنظف على البقعة باستخدام الأصابع.

3 يُنصح بالانتظار لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل وضع قطعة الملابس في الغسّالة، مع ضبطها على دورة المياه الساخنة. لكن، يجب التحقق من الملصق على قطعة الملابس وذلك من أجل التعرّف إلى تعليمات الغسيل قبل عملية التنظيف خلال دورة الماء الساخن.

بقع الحبر

قد تتساقط أنواع مختلفة من الحبر على الملابس، ما يبقّعها، ويشوّه مظهرها. في المواجهة، تفيد الخطوات الآتية: 1 توضع مجموعة من المناديل الورقيّة في الجهة الخلفيّة من البقعة، وذلك لامتصاص الرطوبة. 2 تشبّع البقعة بالكحول الطبّي، الذي يرطّب إسفنجة.

الكحول الطبّي يُستخدم في القضاء على بقع الحبر 3 تُمسح المنطقة المبقّعة بعد ذلك بوساطة فوطة مصنوعة من القماش الأبيض، نظيفة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن بقع الحبر القديمة لا تزول على الفور، بل من الضروري مواصلة المحاولات لبضع دقائق قبل التبديل إلى طريقة أخرى.



مثبّت الشعر قد يُساعد في محو بقع الحبر عن الملابس 4 هناك طريقة أخرى بديلة تقضي بالاستعانة بمثبّت الشعر، ورشّه على المناديل الورقية السميكة، ومسح بقعة الحبر. ثمّ، تشطف المنطقة المبقّعة تحت الماء الجاري البارد، لتغسل قطعة الملابس، في الغسالة، مع ضبط الأخيرة دورة العاديّة.


البقع الدهنيّة قد تتسخ الملابس بالبقع الدهنيّة التي تصعب إزالتها، ما يستدعي تجربة سائل الجلي الذي يخلّص منها، بفعاليّة، مع اتباع الخطوات الآتية: 1 توضع البقعة تحت الماء الجاري البارد، مع الاستعانة بالأصابع لشطف أكبر قدر ممكن من الدهون، برفق.

2 يصبّ كمّ مناسب من سائل الجلي على البقعة، مع الفرك باستخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة، وباتباع حركات دائريّة، وذلك لبضع دقائق.

3 يُشطف الصابون جيدًا تحت الماء الجاري، في الخطوة الثالثة، مع ضرورة تجنّب الفرك.

4 أمّا في حالة عدم اختفاء البقعة بصورة تامّة، فيمكن معالجتها بمزيل إنزيمي للبقع، مع تطبيق الأخير عليها، وتركها لمدّة 15 دقيقة. تغسل قطعة الملابس في الغسّالة بعد ذلك، مع ضبط الأخيرة على دورة الغسيل بالماء الساخن، من دون شطف مزيل البقع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات