حوارية عن التعديلات الدستورية بالكرك


جراسا -

نظمت مديرية شباب الكرك اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية حول التعديلات الدستورية الأخيرة بهدف تمكين الشباب سياسيا، بمشاركة فعاليات شبابية من مختلف مناطق المحافظة.

وقال مدير مديرية الشباب، الدكتور يعقوب الحجازين إن الحوارية تأتي ضمن خطط وبرامج المديرية لتمكين الشباب، ورفع مستوى الوعى الفكري والثقافي لديهم، واطلاعهم على أبرز محاور التعديلات الدستورية.

وتحدث الخبير القانوني الدكتور عبد الحي الحباشنة عن موجبات التعديلات الدستورية لترسيخ مبدأي سيادة القانون، والفصل بين السلطات، وأبرز مواد التعديلات كإنشاء المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخابات والقضاء الاداري إضافة إلى ما يتعلق بتمكين المرأة والشباب، كما تناول مراحل تطور الحياة الدستورية بالأردن، وأنواع الدساتير وطرق وأساليب تعديلها.

من جانبه، تناول الناشط الشبابي صدام الحمايدة أثر التعديلات على تمكين الشباب من خلال تخفيض سن الترشح، وتخصيص نسبة لهم بالقوائم الانتخابية وقانون الاحزاب، لتمكينهم سياسيا وثقافيا واقتصاديا، واطلاق الطاقات الابداعية لديهم، لافتا إلى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني برسائله المختلفة على تعزيز مكانة الشباب، وأخذ دورهم بالمستقبل لبناء الأردن الحديث والنموذج بالمنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات