حوارية تبحث مشاركة المرأة في القطاعات الاقتصادية


جراسا -

عقدت الجمعية الوطنية لتمكين الأسرة الاثنين، جلسة حوارية بعنوان "واقع وتطلعات مشاركة المرأة في القطاعات الاقتصادية"، بمشاركة ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، ومؤسسات مجتمع مدني من أصحاب المصلحة والجهات ذات العلاقة على مستوى محافظة الزرقاء.

وتأتي الجلسة، وفق بيان صادر عن الجمعية اليوم الثلاثاء، في إطار أنشطة مشروع "زيادة النمو الاقتصادي للمرأة للوصول إلى سلام وأمن مجتمعي دائم" والذي تنفذه الجمعية بدعم وتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني في المركز الثقافي التابع لبلدية الزرقاء/ وحدة تمكين المرأة.

وتضمنت الجلسة عرضا لأبرز محطات عمل المشروع، والإنجازات التي تم تحقيقها من خلال العمل مع المستفيدات، بالإضافة إلى نقاش حول الدروس المستفادة من تنفيذ المشروع في محافظتي الزرقاء ومعان.

وتناول المشاركون جملة من التحديات والمعيقات التي تحول دون المشاركة الفاعلة للنساء في القطاعات الاقتصادية المختلفة منها ما هو ذاتي متعلق بالمرأة نفسها، ومنها ما يتعلق بالمؤسسات والمنشآت الاقتصادية في قطاعات التشغيل، بالإضافة إلى بعض التحديات الخاصة بالقوانين والأنظمة والتشريعات ذات العلاقة.

وفي ختام الجلسة، اقترح المشاركون عددا من التوصيات لتحسين واقع المشاركة الاقتصادية للمرأة، وتوفير بيئة تتحقق فيها العدالة للجميع وتكافؤ الفرص.
وتهدف الجمعية الوطنية لتمكين الأسرة، التي تأسست العام 2011، إلى دعم وتمكين الأسر الأردنية، ودعم وتمكين المرأة الاردنية في النواحي الاقتصادية والقانونية والاجتماعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات