الوحدات ينقش لوحة الفرح بثلاثية البقعة .. والتعادل يفرض كلمته


جراسا -

نقش الوحدات لوحة فرح جديدة لجمهوره بعد ان تغلب امس على العنيد فريق البقعة 3/2 في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبد الله في القويسمة ضمن الاسبوع الرابع عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.
الفرحة الوحداتية كانت مضاعفة كونها تحققت على فريق قوي الشكيمة لطالما اعاق تقدمه نحو الصدارة ليحافظ الاخضر عليها رافعا رصيده الى 37 نقطة مقابل 22 للبقعة.
وسيطر التعادل على اللقاءين الاخرين في الجولة حيث تعادل الرمثا مع الاهلي 1/1 في المباراة التي جرت على ملعب البتراء ليرفع الرمثا رصيده الى 19 نقطة والاهلي الى 5 نقاط وهي نفس النتيجة التي انتهت اليها مباراة الجارين الحسين اربد وكفرسوم التي جرت على ستاد الحسن في اربد ليضيف كلاهما نقطة الى رصيده.
الوحدات »3« البقعة »2«
عمان- يوسف السواركه
بادر الوحدات الى الاعلان عن حضوره مع صافرة البداية التي اطلقها الدولي عبد الرزاق اللوزي بعد ان فرض لاعبون سيطرتهم على منطقة العمليات بفضل  تحركات محمد جمال واحمد عبد الحليم ورأفت علي وعيسى السباح الذين نجحوا في تعزيز القوة الهجومية التي قادها محمود شلباية واسامة ابو طعيمة فأخذت الفرص بالظهور امام مرمى محمد ابو خوصة الذي تصدى لأكثر من كرة ما دفع لاعبي البقعة التراجع الى المواقع الدفاعية بعد خروج عثمان الخطيب وحاتم عوني للاصابة معتمدين على المناولات الطويلة صوب محمد عبد الحليم وعدنان عدوس اللذين عانى من قلة الاسناذ لتراجع لؤي عدوس وصلاح ابو السيد وانس اكرم لمساندة المدافعين.
وواصل الوحدات نهجه الهجومي بحثاً عن هدف السبق وكاد اسامة ابو طعيمة ان يسجل لكن كرته الصاروخية ارتدت من العارضة ليواصل الوحدات رحلة البحث عن التسجيل من المحاور كافة مع دخول عامر الهويمل في ظل التغطية الدفاعية التي شيدها لاعبو البقعة الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى محمود قنديل.
ورفع الوحدات من وتيرة العابه الهجومية في الدقائق الاخيرة من الشوط لتشهد الدقيقة »45« هدف الوحدات الاول من ركلة جزاء اعترض عليها لاعبو البقعة لكن رأفت علي نفذها بنجاح على يمين الحارس محمد ابو خوصة الذي ابعد كرة احمد عبد الحليم الى ركنية مع نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم الوحدات بهدف وحيد.
تعزيز وتقليص
واصل الوحدات ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وتمكن محمود شلبايه من تعزيز تقدم فريقه في الدقيقة (52) عندما تابع كرة احمد عبدالحليم وغمزها من فوق الحارس ابو خوصة لحظة خروجه واتبعه عامر الحويطي بالهدف الثالث عند الدقيقة (55) عندما تابع كرة رأفت علي وكسر مصيدة التسلل وواجه الحارس وسدد على يمينه بثقة.
وزاد الوحدات من طلعاته الهجومية بعد ان نوع لاعبيه من خياراتهم الهجومية في ظل تراجع لاعبي البقعة لايقاف الهجمات عبر المناولات الطويلة ورغم ذلك تمكن البقعة من تقليص الفارق بعد ان تعرض محمد عبدالحليم للعرقلة ونفذها عبدالحليم بنجاح على يمين الحارس محمود قنديل مسجلا الهدف الاول في الدقيقة (63).
ومع مرور الوقت ارتفع الحوار الهجومي بين الفريقين بعد ان اظهر البقعة تحسنا في العابه واخذ لاعبوه بالوصول الى المرمى في ظل التواجد بقوة في وسط الميدان ما دفع الوحدات لاعادة تنظيم صفوفه مع دخول مالك البرغوثي فعادت الخطورة على مرمى محمد ابو خوصة الذي ابعد كرة احمد عبدالحليم التي نفذها من ركلة حرة مباشرة وابعدها قبل ان تعانق الشباك لكن محمود ابو عريضة كان له رأي آخر عندما انبرى للركلة الثابتة من مسافة بعيدة وسددها بقوة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة (87) لينتهي اللقاء لصالح الوحدات (3/2).
الرمثا (1) الاهلي (1)
عدنان ابو علي
احتار الزملاء على ما يدونونه من احداث الحصة الاولى بعد ان غابت الفرص واشباه الفرص عن المرميين وخلت الاحداث من الاثارة والجمل التكتيكية فيما كان الاداء الفني ينحصر في اماكن غير مؤثرة وتناقل اللاعبون الكرة في تلك المواقع, الرمثا عزز من تواجده في منطقة العمليات الحوراني, ابو القاسم, الدردور والانشط مصعب اللحام فيما تقدم موفق الاحمد على مراحل للعب مع باسم النويجي وكذلك كان اداء الاهلي. حاول منازعة الرمثا على منطقة العمليات فعمل الحسنات, الوجه الجديد خليل فتيان والزاغه الذي عمل كهمزة وصل مع محمد عمد في المواقع الامامية ومع ذلك ظل الوضع يزداد رتابة بعد ان تقوقع اللاعبون وظهرت الفردية لذلك عمد الرمثا الى التسديد من بعيد فسدد موفق الاحمد كرة حطت بجوار القائم وكذلك ذهبت محاولة مصعب اللحام في مرتين ومما زاد في معاناة الاهلي اصابة مهاجمه محمد عمد الذي غادر واشرك مدربه خليل الداود ولم تجد محاولات نوفل والدهشان في التقدم من الاطراف بعد ان ظلت الفردية ملازمة للاداء.
طرد وتعادل
سارع الرمثا للدخول في الاجواء للحصة الثانية بسرعة فتقاربت خطوطه واعطى مسحة جدية لهجماته وزج مدربه بلاعبيه عمر عبيدات وراكان الخالدي واخذت العابه وفق منظومة هجومية محكمة وتقدم مصعب اللحام وعكس كرة عرضية داخل الجزاء انبرى لها برأسه شادي ذيابات مباغتة سيطر عليها مازن عبيد باقتدار وجرب خطه مصعب اللحام بالتسديد بعيد المدى الا ان كرته جاءت بجوار القائم.
الاهلي تعرض الى ضربتين موجعتين مع بداية الحصة الثانية لاصابة محمد محمود واحمد نوفل فاشرك الترك احمد جابر وعلاء المومني وزاد من العابه في المواقع الامامية الا ان ذيابات وغازي وحسين مدافعي الغزلان كانوا بالمرصاد لهجمات الاهلي على شحتها ومع مرور الوقت اخذ الرمثا بارتفاع نسقه الهجومي بعد ان مارس ضغطا مكثفا ومن كافة المحاور لتسجيل هدف السبق وارسل مصعب اللحام كرة طويلة المدى امسك بها الحارس الاهلاوي مازن عبيد الا انها أفلتت من يديه وتجاوزت الخط ليتكون هدف السبق للرمثا د. 85 الاهلي شعر بحراجه الموفق ورمى بقفاز التحدي وهاجم بضراوة فسدد خليل الداود كرة قوية ارتدت من القائم تلقفها رائد الزاغة وتخلص من المدافع وسدد في الشباك هدف التعادل د 94 وكان الحكم طرد لاعب الرمثا باسم النويجي لنيله الانذار الثاني.
كفرسوم »1« الحسين »1«
اربد- صلاح ابو الهيجاء
كفرسوم الذي لم يتمكن من تهديد مرمى الحسين عن طريق الكرات العرضية التي تكفل بها الشطناوي ولا التمريرات البينيه العميقة لتكفل الدفاع بها لجأ الى التسديد البعيد لتحقيق مبتغاه فسدد ليث جمال كرة قوية علت العارضة رد عليه العواقله برأسيه لكنها حادت القائم وتسديده العلاونة بجانب القائم.
في الوقت الذي اجتهد به لاعبو الحسين بالبحث عن هدف التقدم لترجمة افضليتهم النسبية اطلق احمد الشقران كرة صاروخية على مشارف منطقة الجزاء استقرت على يمين الشطناوي هدف كفرسوم الاول د. »31«
هذا الهدف نزل كالصاعقه على رؤوس لاعبي الحسين الذين حاولوا العودة لاجواء اللقاء عبر تسريع نقل الكرة صوب ذيابات والمجرشي مع تقدم الظهيرني هياجنه والخفناوي لعكس كرات عرضيه داخل صندوق جزاء كفرسوم فذهبت تسديده العواقله خارج المرمى وكره مماثله لسمير قازان.
الاندفاع الاصفر كاد يكلفه الكثير لاعتماد كفرسوم على الهجمات السريعة المعاكسة ولولا تألق الشطناوي الذي اخرج كرة ايمانويل من حلق المرمى بعد استقباله كرة ليث جمال خلف المدافعين لزاد من هموم الحسين لينتهي الشوط الاول بتقدم كفرسوم 1/صفر.
هدف التعادل
دفع مدرب الحسين بورقتي الرياحنة وشاني لزيادة الفاعلية الهجومية وخاصة من اطراف الملعب لتماسك دفاعات كفرسوم الذي اعتمد  بشكل واضح على الهجمات المرتدة السريعة للاستفادة من اندفاع لاعبي الحسين الذين  بحثوا عن هدف التعديل على اقل تقدير فتحسنت العاب الطرفين الهجومية وتحرر من المواقع الخلفية نوعا ما فسدد الشقران كرة قوية على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الشطناوي بكل براعة رد عليه علي عقاب بكرة مماثلة خارج المرمى وذهبت كرة الرياحنة الى احضان البكار وعاد الشطناوي ليلعب دور المنقذ عندما ارسل ليث جمال كرة طويلة من موقف ثابت كادت ان تغالط الجميع لكن يقظة الشطناوي افسدت الخطورة بابعاد الكرة الى ركنية.
الحسين الذي كان الافضل انتشارا واكثر استحواذا على الكرة رفع من وتيرة العابه الهجومية وزج بورقة العثامنة لهذه الغاية وكاد البديل شاتي ان يدرك التعادل في مشهدين خطيرين الاول عندما عكس المدافع المتقدم العواقلة كرة عرضية ارتدت من القائم ليعود الى يزن شاتي غير المراقب فسدد حسب الاصول امسكها البكار قبل ان تجتاز خط المرمى والثاني عندما عكس العلاونة كرة تعدت من الجميع ولم يحسن شاتي في تسديدها والمرمى خالي لكن الدقيقة »75« حملت بشائر الفرج للاصفر عندما ارتقى البديل العثامنة لكرة العلاونة المنفذة من موقف ثابت وغمزها برأسه داخل الشباك هدف التعديل.
هذا الهدف زاد من الثقة عند لاعبي الحسين الذين امتدوا بضراوة صوب مرمى البكار الذي تحمل هو ومدافعوه العبء الاكبر في احتواء هذا الاندفاع الهجومي واضاع الرياحنة فرصة خرافية عندما سدد كرة رأسية من داخل الجزاء والمرمى مشرع للتسجيل لكن كرته مرت بجوار القائم وكرة مماثلة للرياحنة خارج الخشبات وابعد البكار كرة الرياحنة المعكوسة داخل صندوق العمليات قبل ان تصل رأس العثامنة.
الحوار الهجومي استمر وخاصة من قبل لاعبي الحسين لكن منطق التعادل الايجابي فرض نفسه حتى النهاية »1/1«.0
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

محسيري ابن الزرقا
B-)B-) هاذ الحكي الصح بتمنا من الوحدات يا خذ الدوري ويعتزل نهائيا
20-02-2011 07:46 AM
هدوش/ السعودية
ألف مبروك للمارد الاخضر وبنتمناله الفوز وتحقيق الدوري ويكون على أد الثقة اللي الجمهور أعطاه اياها وناخد الدوري
وبالفوز وتحقيق الانجازات بفرض وجوده على الساحة الرياضية مهما تعرض لمظالمات ومشاكل وانه التيار ماشي مهما تعرض لعقبات أمامه وما حد بحطم نادي عريق وكفؤ ولا لعيبة البديل محترف ف سيروا ونحنا وراكم
بحبك يا وحدات
20-02-2011 12:33 PM
النجمة
جعل الوحدات تنجح
20-02-2011 01:56 PM
سائد العقرب
شدو الهمه يا شباب بس بدون مشاكل
20-02-2011 06:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات