زواج الاقارب
جراسا - الكاتبة مها احمد
امي وخالتي شقيقتين متاحبتين لا يفترقن ابدا
، وحتى عندما قررنا شراء بيت طلبت من ابي ان يكون البيت قريب من خالتي حتى تبقى على اتصال معها وان لا يفترقوا
واذكر عندما كنا صغارا نبقى يوما عن بيت خالتي ويوما عندنا واذكر كانوا كل خالاتي ياتوا عندنا باسثناء ابنهم الكبير
حيث كانت تدعي خالتي ان ابنها في العمل ولا وقت لديه لزيارة احد
وكبرت ودخلت الجامعه وتخرجت منها وتقدموا لي الخطاب طالبين يدي ، وعندما علمت خالتي جاءت لامي وقالت لها اريد ابنتك لابني .
امي حتى لا تغضب اختها وافقت على الفور وتم الزواج
وبعد الزواج اكتشفت حقيقة زوجي كان غيابه عن البيت ليس العمل كما تدعي خالتي بل يتكلم مع نساء
في البدايه كان يتكلم مع نساء خفية وبعد مدة صار يتكلم صوت وصورة وعندما غضبت من كلامه قام بضربي وقال لي انا هكذا اذا عجبك كان بها ما عجبك الله معك
ذهبت غاضبة الى بيت اهلي قامت امي بالاتصال بخالتي وبدل ما خالتي تقف مع الحق قالت لي ابني رجل يتكلم مع نساء كما يشاء
وهناغضبت امي من كلامها وبدات بمشاجرة مع خالتي وراح الحب والمودة بين امي وخالتي اصبحن اعداء يتشاجرن كل يوم
المهم وخوفا من تفاقم المشاكل بيننا قلت ارجع الى بيت زوجي
وفي يوم جاء زوجي وقال لي اسمعي انا قررت اتزوج عليكي
وذهبت غاضبة الى اهلي وبقيت عند اهلي سنه لم يسال عني واكتشفت انه مدبر كل شيء ويريد الخلاص ليتزوج باخرى
وهنا قررت الطلاق لان لم يعد فيه مجال للصلح قلت لزوجي اذا كان يريد الطلاق فعليه ان يدفع المؤخر ونذهب كل واحد في طريق.
رفض زوجي الطلاق وقال اذا عزمتي على الطلاق عليك ان تنازلي عن المؤخر وهنا نشب نزاع بين امي وخالتي كالعادة رافضين الطلاق
واجمعت العائله وحلت المشكله وهو ان يدفع لي نصف المؤخر مقابل الطلاق كحل وسط
وتم الطلاق وبكيت كثيرا لاني احسست وقتها بالظلم من زوجي الذي لم افعل له شيء
وتم طلاقي بعد 3 سنوات من الزواج وقلت يا رب ان يعوضني بزوج خير من الزوج السابق
وفعلا تقدم لي ابن احد الجيران لنا اعترف لي انه كان يحبني كان يريد التقدم لي طالبا يدي ولكن علم ان تمت خطينتي على ابن خالتي
وبقى 3 سنوات بدون زواج الا ان طلقت وتقدم لخطبتي
المهم تم الزواج والان متزوجه وقد انجبت 3 اولاد واعيش بسعاده مع زوجي المشكله الان بعد مرور عشر سنوات على انفصالي من زوجي ابن خالتي وما زالت المشاكل بين امي وخالتي
ومرة ذهبت لزيارة الى اهلي وجدت امي وخالتي في شجار وحاولت احل المشكلة بينهن وقلت لامي ان تنسى المشاكل بينهن
لاني انا نسيت خالتي وابنها واحمد الله اني لم انجب من زوجي اولاد ولكن بدون فائدة امي تقول لخالتي ابنك الذي طلق ابنتي يجب ان تتحمل زوجها
وامي تقول يكفي اخذتوا حقها من مؤخر وما زالت المشاكل مستمره اريد ان تتصافى القلوب بين خالتي وامي ولا اعرف طريقة ،
وقلت انشر مشكلتي هنا لعلي اجد حلا لها .
الكاتبة مها احمد
امي وخالتي شقيقتين متاحبتين لا يفترقن ابدا
، وحتى عندما قررنا شراء بيت طلبت من ابي ان يكون البيت قريب من خالتي حتى تبقى على اتصال معها وان لا يفترقوا
واذكر عندما كنا صغارا نبقى يوما عن بيت خالتي ويوما عندنا واذكر كانوا كل خالاتي ياتوا عندنا باسثناء ابنهم الكبير
حيث كانت تدعي خالتي ان ابنها في العمل ولا وقت لديه لزيارة احد
وكبرت ودخلت الجامعه وتخرجت منها وتقدموا لي الخطاب طالبين يدي ، وعندما علمت خالتي جاءت لامي وقالت لها اريد ابنتك لابني .
امي حتى لا تغضب اختها وافقت على الفور وتم الزواج
وبعد الزواج اكتشفت حقيقة زوجي كان غيابه عن البيت ليس العمل كما تدعي خالتي بل يتكلم مع نساء
في البدايه كان يتكلم مع نساء خفية وبعد مدة صار يتكلم صوت وصورة وعندما غضبت من كلامه قام بضربي وقال لي انا هكذا اذا عجبك كان بها ما عجبك الله معك
ذهبت غاضبة الى بيت اهلي قامت امي بالاتصال بخالتي وبدل ما خالتي تقف مع الحق قالت لي ابني رجل يتكلم مع نساء كما يشاء
وهناغضبت امي من كلامها وبدات بمشاجرة مع خالتي وراح الحب والمودة بين امي وخالتي اصبحن اعداء يتشاجرن كل يوم
المهم وخوفا من تفاقم المشاكل بيننا قلت ارجع الى بيت زوجي
وفي يوم جاء زوجي وقال لي اسمعي انا قررت اتزوج عليكي
وذهبت غاضبة الى اهلي وبقيت عند اهلي سنه لم يسال عني واكتشفت انه مدبر كل شيء ويريد الخلاص ليتزوج باخرى
وهنا قررت الطلاق لان لم يعد فيه مجال للصلح قلت لزوجي اذا كان يريد الطلاق فعليه ان يدفع المؤخر ونذهب كل واحد في طريق.
رفض زوجي الطلاق وقال اذا عزمتي على الطلاق عليك ان تنازلي عن المؤخر وهنا نشب نزاع بين امي وخالتي كالعادة رافضين الطلاق
واجمعت العائله وحلت المشكله وهو ان يدفع لي نصف المؤخر مقابل الطلاق كحل وسط
وتم الطلاق وبكيت كثيرا لاني احسست وقتها بالظلم من زوجي الذي لم افعل له شيء
وتم طلاقي بعد 3 سنوات من الزواج وقلت يا رب ان يعوضني بزوج خير من الزوج السابق
وفعلا تقدم لي ابن احد الجيران لنا اعترف لي انه كان يحبني كان يريد التقدم لي طالبا يدي ولكن علم ان تمت خطينتي على ابن خالتي
وبقى 3 سنوات بدون زواج الا ان طلقت وتقدم لخطبتي
المهم تم الزواج والان متزوجه وقد انجبت 3 اولاد واعيش بسعاده مع زوجي المشكله الان بعد مرور عشر سنوات على انفصالي من زوجي ابن خالتي وما زالت المشاكل بين امي وخالتي
ومرة ذهبت لزيارة الى اهلي وجدت امي وخالتي في شجار وحاولت احل المشكلة بينهن وقلت لامي ان تنسى المشاكل بينهن
لاني انا نسيت خالتي وابنها واحمد الله اني لم انجب من زوجي اولاد ولكن بدون فائدة امي تقول لخالتي ابنك الذي طلق ابنتي يجب ان تتحمل زوجها
وامي تقول يكفي اخذتوا حقها من مؤخر وما زالت المشاكل مستمره اريد ان تتصافى القلوب بين خالتي وامي ولا اعرف طريقة ،
وقلت انشر مشكلتي هنا لعلي اجد حلا لها .
تعليقات القراء
وغالبا ما يخسر الأقارب هم
واقعيه حدثت كثيرا مع من حولي
يسعد مساك
قرص العقارب
غربو النكاح صدق رسول الله
طيب انت وين رأيك..ماحكيتي
ما اتوقع انه هالايام هي في هاد الزواج وهو زواج بدون موافقة للبنت الا على شان العريس قريبها
احلى الاعياد عيدك واحلى القلوب قلبك ولا توجد هديه بقيمتك يا اجمل ما في الوجود وكل عام وانتن بالف خير أيتها الأمهات والأخوات والبنات
لما أباحه الله سبحانه و تعالى
و لما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم !!!!!
️سئل الشيخ ابن باز رحمه الله :
السائل : قرأتُ قولاً يقول : « اغتربوا لا تضووا » هل هو حديث صحيح ، وهل هناك أحاديث أخرى حول هذا الموضوع نرجو توضيح السنة الصحيحة في مسألة اختيار الزوجة ؟
فأجاب : ليس لهذا أصل ، بل كونها تتزوج من الأقارب أفضل ، والنبي ﷺ زوج من أقاربه عليه الصلاة والسلام ، أما قول بعض الفقهاء هذا لا أصل له ، بل هو مخير ، إن شاء تزوج قريبة كبنت عمه وخاله ، وإن شاء تزوج بعيدا ، لا حرج في ذلك .
وأما قول من قال : الأجنبية أنجب وأفضل ، فهذا لا أصل له ، ولا دليل عليه ، فإن تيسرت قريبة طيبة فهي أولى ، وهي من هذا الباب صلة رحم ، أما إن كانت الأجنبية أزين ، وأكثر خيرا ، فالأجنبية أفضل .
المقصود أن يتحرى المرأة الصالحة قريبة أو غير قريبة ، لقوله ﷺ : « تنكح المرأة لأربع : لمالها ، ولحسبها ، ولجمالها ، ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك » ، فالمؤمن يلتمس ذات الدين الطيبة وإن كانت من غير أقاربه ، والزوجة كذلك تلتمس الزوج الصالح ، وتسأل عنه ، وإن كان من غير أقاربها .
[فتاوى نور على الدرب (شريط رقم 831)]
️وسئل الشيخ الألباني رحمه الله :
السائل : هل وردت أحاديث صحيحة تحض على زواج الأباعد ؟
فأجاب : لا .
[سلسلة الهدى والنور (شريط رقم/594، الدقيقة/53
لو كان في ضرر من زواج الاقارب ..كان الدين خبرنا
لكن الحديث الي كتبه بعض الاخوة حديث لا اصل له ولم يرد عن الرسول عليه السلام
انا قبل هي اللحظة ماكنت اعرف وكنت افكره صحيح
لكن لما بحثت لقيت لا اصل له
لهيك الافضل نتحقق من صحة الحديث قبل نشره
شكرا الكم
إفتح الرابط في الأسفل واكتب الحديث أو جزءا منه.
إذا ظهر ⇦ باللون الأخضر ✅ ⇦
فهو صحيح.
وإذا ظهر ⇦ باللون الرمادي ⇦
فهو ضعيف.
وإذا ظهر ⇦ باللون الأحمر
إفتح الرابط في الأسفل واكتب الحديث أو جزءا منه.
إذا ظهر ⇦ باللون الأخضر ✅ ⇦
فهو صحيح.
وإذا ظهر ⇦ باللون الرمادي ⇦
فهو ضعيف.
وإذا ظهر ⇦ باللون الأحمر
ما اتوقع للنواب
وتستشهدي بكلام الرسول الصحيح وليس الاحاديث الموضوعة
انت كانسانة مابترضي انه اي احد يحكي كلام ويننسبه الك...احنا هون لو حد علق باسمنا بنزعل
فكيف برسول الله عليه السلام وكلامه بهمنا بامورنا الدينية ..كيف بنقبل ننقل كلام غير صحيح ومكذوب على لسانه عليه السلام
إفتح الرابط في الأسفل واكتب الحديث أو جزءا منه.
إذا ظهر ⇦ باللون الأخضر ✅ ⇦
فهو صحيح.
وإذا ظهر ⇦ باللون الرمادي ⇦
فهو ضعيف.
مابعرف اذا يصح ام لا
بحثت بالنت ولقيت لابن باز هي الفتوى
حكم الاستشهاد بالأحاديث الضعيفة
السؤال:
الاستشهاد بالأحاديث الضعيفة -يا شيخ عبدالعزيز- ما رأيكم فيه؟
الجواب:
إذا كان لها شواهد، أو موافقة للأصول؛ فلا بأس من باب الترغيب والترهيب، والتشجيع على الخير، فإذا كانت موافقة للأصول، أو لأدلة أخرى صحيحة؛ فلا بأس من باب التقوية، أما إذا كان ما في أحد، ما في شيء غيرها؛ فلا يعمل بها إذا كانت ضعيفة.
فالأصل السلامة، الأصل عدم الوجوب، وعدم التحريم، فإذا لم يثبت حديث صحيح يدل على الوجوب، أو التحريم؛ فالأصل البراءة.
المقدم: بارك الله فيكم.
السؤال:
هل يجوز الاستدلال بالأحاديث الضعيفة، أو الموضوعة في فضائل الأعمال؟
الجواب:
أما الموضوعة لا، يجب بيان بطلانها، ولا يستدل بها، وهي المكذوبة التي لا أساس لها، ولا أصل لها، أما الضعيفة لضعف بعض الرواة، أو لعنعنة بعض المدلسين، أو ما أشبه ذلك، لكن ليست بموضوعة، بل فيها ضعف، في رواتها ضعف، إما لقلة حفظ، أو لغير هذا من أسباب الضعف، فهذه ذكر العلماء أنه يحتج بها إذا تعددت طرقها، اثنين فأكثر؛ فتكون من باب الحسن لغيره، وتذكر في باب الترغيب والترهيب، يقول الحافظ العراقي -رحمه الله-: وسهلوا -يعني: أئمة الحديث- ...
وسهلوا في غير موضوع رووامن غير تبيين لضعف ورأوابيانه في الحكم والعقائدعن ابن مهدي وغير واحد
فأهل العلم بالحديث يتساهلون في الضعيف في الفضائل والترغيب، أما في العقائد لا، لا بد من الأحاديث الصحيحة فيما أوجب الله، وفيما حرم الله، وفي صفات الله، وأسماء الله، وأمر الجنة والنار، والآخرة، ونحو ذلك، أما فضائل الأعمال: كفضل الصلاة، فضل الصوم، فضل الصدقة، يتساهلون في الأحاديث الضعيفة، ولاسيما إذا تعددت طرقها من طريقين، أو أكثر، فتكون من باب الحسن لغيره. نعم.
المقدم: أحسن الله إليكم وبارك فيكم سماحة الشيخ.
- أرسله خدمة للسنة الشريفة؛ وحتى تكون سبباً في إيقاف الكذب على رسول الله ﷺ.
...
كاتبة بتعليق لم يحالفني الحظ
والله اعلم شو قصدها
رحت صفحتك ..شفت انك كتبتي خيرها بغيرها ولم يحالفني الحظ
بعدين كتبتي ..للان لم تطلع نتيجتي الاولية
صديقتي اميرة
الخيرة فيما اختاره الله
والله سبحانه وتعالى دائما يختار لنا الافضل
لعله خير
وأمام عينيها اكون منهزما
معناها كل الي كاينين يكتبوا ويضايقوني شخص واحد فقط بدخل بعدة اسماء
وبعد ما تاب عن عمله ..الله يهديه ...كل المضايقات اختفت
وأسعد الله أوقاتكم
والله يستجيب كل دعواتكم بلا استثناء ما هو خير منها ...
يسعد أوقاتك
لعل الله يعوضك بما هو خير لا تحزني ولا تزعلي الحياة دار زوال ورحيل والفوز الحقيقي فوز برضا الله عز وجل وأسال الله لك كل التوفيق والسعادة
بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما على خير أتمنى أن يتمم الله لكم أفراحكم بكل خير
مساء الخير
الحمد لله
والدليل من كم يوم
من وقت ماحضرت تبت واعتذرت..الموقع كله صار افضل
لا منتحلين ولا في اذى لحد
راق لي أحببته لكم
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
المشكلة المفروض تكون انتهت انتي تزوجتي وخلفتي خلص لويش قلة العقل..