إطلاق مبادرة تمكين رقمي واعد للنساء


جراسا -

نظمت جمعية مساندة للتنمية والتمكين بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة السبت ندوة حوارية بعنوان النساء والتمكين الرقمي في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي حيث شارك المتحدثون من أمانة عمان الكبري وراديو البلد ومؤسسة دوت الاردن الفرصة الذهبية في الندوة التي سلطت الضوء على واقع محو الامية الرقمية وسبل تعزيز التمكين الرقمي للنساء.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد رسول قطيشات في كلمته الافتتاحية علي اهمية تكاثف الجهود المعنية بتمكين النساء علي الصعيد الرقمي لتوفير ارضية حاضنة وفاعلة تسهم بالحد من الامية الرقمية للنساء.

وأوضح المستشار العام للجمعية الدكتور فيصل السرحان ان التمكين الرقمي جسر مهم يفضى الي تمكين النساء اقتصاديا واجتماعي وسياسيا لاسيما ان التكنولوجيا أصبحت بوابة مهمة لمجالات التمكين الاخرى.

وبينت مديرة حدائق الملكة رانيا العبدالله في أمانة عمان رشا الشواربة الجهود الجادة التي تبذلها الامانة للحد من الامية الرقمية لدى النساء واستعرضت دراسة اوضحت فيها اهمية تعزيز السلامة الرقمية لدى الجميع مشيرة إلى ضرورة العمل على إطلاق مبادرة تستهدف واقع محو الامية الرقمية لدى النساء.

وأوضحت المديرة التنفيذية لراديو البلد ان محو الامية الرقمية للنساء ينطلق من إعادة النظر بالمناهج التعليمية ودمج التكنولوجيا والتعليم الرقمي بشكل عملي ولا بد من العمل على استراتيجية وطنية لرفع الوعي الرقمي للنساء بشكل مؤثر واعادة النظر بالتشريعات لتتلائم مع التطور التكنلوجي.

وأوضح مدير البرامج في مؤسسة الفرصة الذهبية دوت الاردن الاستاذ محمد الحجاوي أن الضرورة تتطلب تشجيع النساء على دخول قطاع (ICT) مهارات التواصل التكنولوجي كعاملات خصوصا في فرص القيادة في هذا القطاع وأهمية التركيز على فرص العمل المؤقت التي لا تحتاج لمهارات تكنولوجية عالية خصوصا لصاحبات المشاريع الصغيرة والأمهات على صعيد التعليم عن بعد.

واشارت رئيسة الجمعية الاعلامية هيفاء العبدالله إلى أن الهدف من تنظيم الندوة تسليط الضوء علي واقع محو الامية وجهود الجهات المعنية بالتمكين الرقمي للنساء والخروج بتوصيات تسهم بالحد من تفاقم هذه الاشكالية.

وأضافت "نثمن الرعاية والاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله للمرأة الاردنية والذي ساهم بأن تكون رائدة على مستوى المنطقة على كافة الصعد ونطمح الى قفزات نوعية فاعلة على صعيد التمكين الرقمي".

وفي ختام الندوة اطلق المشاركون مبادرة بعنوان (تمكين رقمي واعد للنساء) وحضر الندوة التي أقيمت في مقر الجامعة العربية المفتوحة نخبة من هئية التدريس ونشطاء في مجال حقوق المرأة وعدد من مندوبي المواقع الاخبارية ومؤسسات المجتمع المدني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات