"الطلبة الاحرار" الأجهزة الأمنية تنتهج سياسة التضييق والكبت على الحريات الطلابية


جراسا -

كشف تجمع الطلبة الأحرار ان الأجهزة الأمنية ما زالت تنتهج سياسة التضييق والكبت على الحريات الطلابية, فتنتهك الحقوق وتصادر النشاط الطلابي تارة وتتغول على المؤسسة التعليمية تارة أخرى, والتي كان آخرها محاولة تقييد حرية الطالب زياد الجعبة بسبب نشاطه الطلابي ورفضه لكل أشكل تطويق الحركة الطلابية.


وتاليا نص التصريح لتجمع الطلبة الأحرار حول محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال طالب في "البوليتكنك":


ما زالت الأجهزة الأمنية تنتهج سياسة التضييق والكبت على الحرية الطلابية, فتنتهك الحقوق وتصادر النشاط الطلابي تارة وتتغول على المؤسسة التعليمية تارة أخرى, والتي كان آخرها محاولة تقييد حرية الطالب زياد الجعبة بسبب نشاطه الطلابي ورفضه لكل أشكل تطويق الحركة الطلابية.

إذ تم استدعائه من قبل الأجهزة الأمنية على خلفية اعتصام طلبة كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك" للمطالبة باستقلالية الكلية عن جامعة البلقاء التطبيقية, والمطالبة بالحريات وتحسين الأوضاع الخدمية, وعند عدم استجابته للاستدعاء قامت الأجهزة الأمنية بمداهمت منزله وتفتيشه ومحاولة القبض عليه في ساعة متأخرة من الليل.

وإننا لنستهجن هذا التصرف في ظل الحديث المتكرر عن الاصلاح والرؤى والتوجهات الملكية للإنفتاح على القوى والفعاليات وتلبية مطالبها, مؤكدين على عدم جدية صناع القرار بالتغيير الحقيقي نحو إدامة الديموقراطية وحرية التعبير.

وإننا في تجمع الطلبة الأحرار لنحذر من نتائج سلبية وعكسية لاستمرار مثل هذه السياسات التي لم يعد لها مكان في زمن الديموقراطية, فرياح التغيير تهب على الأمة العربية يقودها الشباب الذي أدرك أن الحرية هي الشعلة التي تضيء الطريق نحو المستقبل.



تعليقات القراء

طالب في البوليتكنك
اعتقال الطالب جاء على خلفية اعتصام جميع طلبة الجامعة يومي الاربعاء والخميس للمطالبة بأبسط حقوق الطلبة, المطالبة بنظام تسجيل زي الناس وشعب تكفي للطلاب ومرافق تصلح للبشر وتفعيل التأمين الصحي الذي ندفع رسومه وهو ملغى, والمطالبة بالسماح للنشاطات الطلابية التي هي البديل الوحيد للعنف الجامعي.
والذي يطالب بحقوق الطلبة يتم اعتقاله
حسبي الله ونعم الوكيل
نسأل الله ان يفرج كربته
12-02-2011 08:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات