الأرثوذكسي يعلن جاهزيته لتنظيم مميز لبطولة السيدات العربية بكرة السلة


جراسا -

وضع رئيس نادي الأرثوذكسي نبيل أبو خضر الكرة في ملعب لاعبات فريق سيدات كرة السلة (بطل الأردن) بعد ان اعلن جاهزية النادي لتنظيم مشرف لبطولة الارثوذكسي العربية لسلة السيدات التي سينظمها النادي في صالة اميل حداد خلال الفترة من 19 الى 23 شباط الحالي, بمشاركة الجزيرة المصري والرياضي والهومنتمن اللبنانيين والوحدة والسويداء السوريين. حيث طالب لاعباته بضرورة المنافسة على لقب البطولة.
وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده النادي بداية بكلمة أبو خضر الذي شكر خلالها اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب واتحاد كرة السلة على دعمهم لتنظيم هذه البطولة احتفالا بعيد ميلاد القائد.
حضر المؤتمر إلى جانب أبو خضر ممثل شركة الشرق العربي للتأمين مصطفى ملحم ومندوبة البنك الأردني الكويتي هيام حبش, ورئيس اللجنة الرياضية في النادي الأرثوذكسي فرح شنودة ومدير البطولة سليم سماوي ومدربة فريق السيدات سيرسا نغوي وجميع لاعبات الفريق
بطولة أولى وليست الأخيرة
اكد رئيس النادي الأرثوذكسي أن هذه البطولة تمثل باكورة نشاط الأرثوذكسي للعام الجديد ,2011 ولن تكون الأخيرة سيما اذا ما حققت نجاحا وتفاعلا من قبل المجتمع المحلي حيث عمد النادي الى جعل البطولة مجانية لاتاحة الفرصة لتشجيع الجماهير على الاقبال,بعد ان شهدت ملاعب كرة السلة عزوفا جماهيريا نتيجة تباعد النشاطات.
وأكد أن مجلس إدارة النادي يفكر دائما تشجيع فرقه الرياضية المميزة, وقد وعد المجلس لاعبات فريق السيدات بتنظيم هذه البطولة بعد احتكارهن لكافة البطولات المحلية, وتألقهن خارجيا بعد الحلول في المركز الثاني لبطولة السويداء الدولية الأخيرة.
أما على صعيد فريق الرجال, فأشار أن هناك خطة فنية موضوعة ستساهم في الإرتقاء سريعا بمستوى الفريق الذي شهد إعادة بناء شاملة, مؤكدا أنه سيكون من الفرق المنافسة بشكل مباشر على لقب الدوري الممتاز في زمن قياسي, وفي حال وجدت الإدارة أن فريق الرجال قادر على المنافسة خارجيا, فإنه سيصار إلى تنظيم بطولة عربية على غرار بطولة السيدات, لأن الهدف من تنظيم البطولات ليس المشاركة وإنما المنافسة.
تحية لروح الفريق المصري
وتحدثت مندوبة البنك الأردني الكويتي هيام حبش عن دور البنك الريادي في دعم ورعاية النشاطات والفعاليات الأردنية, وتصديه لخدمة المجتمع في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية, ويأتي دوره الداعم في بطولة الأرثوذكسي العربية للسيدات, من منطلق الإيمان الكبير والعميق بأهمية دعم اللاعبات العربيات وتعزيز تواجدهن في المحافل التنافسية.
وقدمت حبش تحيتها لروح فريق الجزيرة المصري العالية ورغبته في التحدي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب المصري, حيث أكدت لاعبات الفريق موعد الوصول إلى عمان للمشاركة في البطولة.
من جهته نقل مصطفى ملحم تمنيات الرئيس التنفيذي لشركة الشرق العربي للتأمين بنجاح البطولة, وتحقيق كافة أهدافها, مشيرا إلى أن الشرق العربي ومنذ تأسيسها تعمل على دعم الرياضة المحلية وتشجيع نجوم الوطن في كافة الرياضات لتحقيق مختلف الانجازات على المستويين العربي والآسيوي.
ووعد ملحم بمواصلة التعاون مع مختلف الاتحادات الرياضية الطموحة والأندية المميزة من أجل المساهمة في الارتقاء بمستوى الرياضة الأردنية وجلب الانجازات التي تليق باسم الأردن.
شراكة مع القنوات الأردنية
وتحدث مدير البطولة سليم سماوي عن شراكة مهمة مع قناة رؤيا التي أكدت رسميا رغبتها في بث مباريات سيدات الأرثوذكسي خلال البطولة على الهواء مباشرة, وفضائيا عبر قمر نايل سات على تردد 12379 عامودي, كما أشار إلى تعاون كبير ومستمر مع التلفزيون الأردني وقناة نورمينا وعدد من محطات الإذاعة المحلية.
وتوجه سماوي بالشكر إلى كافة وسائل الإعلام خصوصا الصحف اليومية نظرا للاهتمام الكبير من قبل الزملاء الصحافيين, مثمنا مبادرة الزميل حسام بركات بتقديم 100 نسخة من كتابه السلة الأردنية من النجومية إلى العالمية مجانا لجمهور البطولة.
وقامت لاعبة الأرثوذكسي دينا ناصر بعرض قميص الفريق الذي يحمل علم الوطن وشعارات النادي والبنك الاردني الكويتي وشركة الشرق العربي للتأمين.
ردود على أسئلة الصحافيين
وردا على اسئلة الإعلاميين شرح رئيس النادي الأرثوذكسي سبب عدم دعوة فريق أردني ثان للمشاركة في البطولة العربية, مشيرا أن مستوى الدوري النسوي المحلي ضعيف جدا وأن فريق الأرثوذكسي يفوز على منافسه بفارق كبير من النقاط, وليس من مصلحة الفرق الأردنية أن تشارك في هذا النوع من البطولات وهي غير جاهزة فنيا.
ووعد أبو خضر بتوسيع حجم المشاركة الأردنية في البطولات القادمة في حال وجد فريق أردني أو أكثر يضاهي في مستواه فريق الأرثوذكسي, ويستطيع المنافسة على المستوى العربي.
وشرحت المدربة سيرسا نغوي خطة إعداد فريق سيدات الأرثوذكسي على مدار الأشهر الماضية استعدادا لهذه البطولة من خلال الفوز ببطولة الدوري المحلي والمشاركة في بطولة السويداء الدولية, فضلا عن مواصلة التدريبات طوال الأشهر الخمسة الماضية وبمعدل 5 حصص أسبوعيا.
وأكدت نغوي أن عدم وجود بطولات محلية على مستوى جيد, قد يساهم في هجرة اللاعبات, وهو ما دفع إدارة النادي الأرثوذكسي لتنظيم هذه البطولة والعمل على اعتمادها سنويا بما يساهم في زيادة الاهتمام بكرة السلة النسوية وتوسيع قاعدتها.
(العرب اليوم )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات