" الهاشمية" تعاقب طلبة ناشطين وزعوا ملصقات كتب عليها "بلاد العرب أوطاني"


جراسا -

خاص - علمت "جراسا نيوز" ان ادارة الجامعة الهاشمية اتخذت قرارا ببقاء العقوبات على عدد من الطلبةالناشطين فيما ازالتها عن اخرين.

وعبر عديد من الطلبة في الجامعة الهاشمية عن استهجانهم لإقدام إدارة الجامعة على تخفيف عقوبة الفصل النهائي والفصل المؤقت لعدد من طلبة الجامعة من الذين تورطوا بأعمال عنف وشجار داخل الحرم الجامعي في الفصل الدراسي السابق (الأول) والتي نتج عنها تكسير بعض مرافق الجامعة وزجاج عدد من السيارت الخاصة بموظفي وطلبة الجامعة المتواجدة في موقف السيارت نتيجة ذلك الشجار الذي أخذ أبعـــاداً عشائرية.

وجاء في بيان للطلبة انه تم إلغاء هذه العقوبات بعد قيام الطلبة المفصولين بالمشاركة في زرع بعض الأشجار الحرجية في الجامعة بمشاركة رئيسة الجامعة الدكتورة رويدا المعايطة احتفاءً بعيد الشجرة.

وجاء استهجان الطلبة لهذا القرار في ظل رفض إدارة الجامعة إلغاء أو حتى تخفيف عقوبات الإنذار النهائي التي أوقعتها في نفس الفصل الدراسي بحق ثلاثة طلبة بتهمة الاشتباه بتوزيعهم ملصقا يدعو إلى الوحدة و يحوي عبارة "بلاد العرب أوطاني" ورفض إدارة الجامعة القاطع أيضاً لإلغاء العقوبات الصادرة بالإنذار الأول بحق طالبتين على خلفية مشاركتهما في إرشاد الطلبة المستجديـــن في بداية الفصل الأول ذاته.

ورأوا بان تخفيف العقوبات بحق من قاموا بإلحاق الأضرار المادية بممتلكات الجامعة والطلبة , عدا عن الضرر النفسي عبر تحويل الحرم الجامعي إلى حلبة صراع وانعكاس ذلك على سمعة الجامعة في المجتمع في ظل إطلاق الجامعة لحملة ما يعرف " بطلبة علم لا طلبة عنف"،سياسة تمثل تشجيعا للعنف الجامعي بما يمثل مخالفة للتوجيهات الحكومية بتشديد العقوبات بحق كل من يتورط في العنف الذي اخذ يستشري في العديد من الجامعات .

وكانت مشاجرة طلابية قد اندلعت في الجامعة الهاشمية خلال الفصل الدراسي السابق استخدمت فيها الحجارة والعصي مما أسفر عن إصابة العشرات من الطلبة وتضرر 8 من المركبات.



تعليقات القراء

طيراوي
مع الأسف الشريحة المطلوب تخريجها من الجامعات الأردنية هي أن تكون شريحة اقليمية وفئوية وعشائرية وذات أفق محدود أما الطلاب الواعين فكريا وطنيتهم تخطت حدود القرية أو المدينة التي ترعرع فيها فهؤلاء غير مرغوب فيهم .. فالفتنة والعشائرية والفئوية والجهوية تبدأ في الجامعات مع الأسف وأكبر دليل على ذلك ما يحدث من عنف ومشاجرات في الجامعات الأردنية وأسبابها معروفة لدى الجميع فلا عجب أن يتم تخفيف العقوبات عن مثيري الفتن والنعرات العشائرية وتشديد العقوبات على كل من تسول نفسه في الحديث عن بلاد العرب أوطاني !!!!
هنا منبع الفساد في المؤسسات الأردنية !!!!!!!!!!!!!
09-02-2011 08:38 PM
....
هاي مشكلة تحط وحدة رئيسة جامعه, قلة زلم؟؟؟؟؟...شكلهم حاطينها عشان يقدروا يخوفوها....حقيقة..
09-02-2011 08:59 PM
مستغرب
اذا كانت كلمات "بلاد العرب أوطاني" خيانة فالله يستر هيك جيل !!!!!
09-02-2011 09:26 PM
شو يا رويدا
بطلت بلاد العرب اوطاني انت بالردن مش بالغرب
10-02-2011 12:29 AM
متشائم
ما دنت هذه العقليه سائده فالقادم اسؤ
10-02-2011 12:36 AM
كركى ومقهوررررررررررررررررررررر
شو هالكلام ومامحله من الاعراب ازا بلاد العرب مو اوطانى امال وطن لمين
10-02-2011 07:18 AM
نون
مش عارفين شو المطلوب
10-02-2011 07:39 AM
ابو علي
.. الموضوع صار له اكثر من شهر وتمت مناقشتة على قناة MBC حيث استضافت هذه القناة احد المدافعين عن الطلبة وعلى ما اعتقد عميد شؤون الطلبة في هذه الجامعة
10-02-2011 07:58 AM
المحقق
الكلمة "بلاد العرب أوطاني" هي ميثاق شرف ,امانة تربينا عليه واتشدناه في مدارسنا وكل من يعادي كاتبها أو قائلها هو مجرم خائن عميل
ويجب العدالة في قرارات العقوبات ،فلبعاقب الجميع بنفس العقوبة مع اعطاء فسحة لهم للتوبة واستمرار مسيرة تعليمهم .
10-02-2011 08:20 AM
ابو ليلى
انذار نهائي على بلاد العرب اوطاني معقول يا جماعة اكيد في شي غلط
10-02-2011 09:41 AM
اردنيه
شو ياطيراوي ليكون مش عاجبك العشائريه
10-02-2011 10:56 AM
مواطن مقهور1
معلش يا 11 ميشان الله تسامحيه انشالله ما بعيدها حقك على راسي .اما اذا عادها بمزعلك ياه كفين بصير بعدها كويس
11-02-2011 02:40 PM
انسانه
ماشاء الله على الحريه اشي برفع الراس والله حسبي الله عليهم الواحد مابقدر يحكي كلام يعبر عن اللي بقلبه الا وهم خارسي
11-02-2011 05:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات