الدورة الاولمبية الخامسة للناشئين تفتتح اليوم


جراسا -

برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية تفتتح عند الساعة السادسة مساء اليوم الدورة الاولمبية الخامسة للناشئين والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع  الاتحاد الرياضي المدرسي واللجنة الاولمبية وتستمر فعالياتها حتى يوم السبت القادم .
وسيقام حفل الافتتاح والذي سيستهل بالسلام الملكي وأي من الذكر الحكيم في صالة المدرسة العاشرة بمدينة العقبة , ويتضمن كلمة لوزارة التربية والتعليم وأخرى للمجتمع المحلي وفقرات فنية تقدمها طالبات مدرسة راهبات الوردية/ العقبة بالإضافة لاستعراض طابور العرض العام لمديريات التربية المشاركة بالبطولة. وقد وجهت اللجنة المنظمة العليا رقاع الدعوة لمختلف الفعاليات الرسمية والأهلية بمحافظة العقبة لحضور حفل الافتتاح بعد أن أنهت جميع الترتيبات اللازمة.
 وكان عقد أمس اجتماع تنسيقي بين وزارة التربية والتعليم ومفوضية منطقة العقبة الاقتصادية حيث أكد رئيس المفوضية م. محمد صقر دعمه الكامل للدورة مشيرا إلى أن تزامن إقامة هذه الدورة مع احتفالات الأسرة الأردنية بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني من شأنه أن يعزز نجاحها خاصة وان العقبة تستضيف إعدادا كبيرة من الزائرين.
من جهته عبر مدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة د. جميل شقيرات عن شكره وتقديره للمفوضية ممثلة برئيسها محمد صقر مؤكدا على الشراكة المثمرة بين مؤسسات المجتمع المحلي الرامية لإنجاح الدورة.
وأشار رئيس فسم الرياضة المدرسية بالوزارة أمين سر اتحاد الرياضة المدرسية فادي الجزازي إلى أن الاتحاد يتطلع إلى خلق شراكات مع كافة المؤسسات العامة والخاصة لغايات تطوير الرياضة المدرسية.
وتشتمل الدورة على  ست العاب وهي : خماسيات كرة القدم , كرة الطائرة الشاطئية , كرة الطاولة , الريشة الطائرة, العاب القوى والشطرنج, ويشارك بالنهائيات والتي تبدأ منافساتها غدا وتنتهي يوم السبت القادم 540 لاعبا ولاعبة من مختلف مديريات التربية اثر التصفيات التمهيدية والتي شارك بها 15 ألف لاعب ولاعبة يمثلون 41 مديرية , وبلغ عدد المدربين والحكام والإداريين المشاركين في النهائيات(200),بالمقابل شارك 980 بالتصفيات , وتشرف على النهائيات  6 لجان فنية متخصصة موزعة على فعاليات الدورة, و9 لجان إدارية.
من جهة ثانية  يسبق حفل الافتتاح انطلاق منافسات الكرة الطائرة الشاطئية للطالبات والتي ستقام في المتنزه البحري بمشاركة فرق كل من اربد الأولى ,الطفيلة ,عين الباشا والتعليم الخاص , كما تقام اليوم منافسات الشطرنج السريع للطلاب والطالبات في قاعة المدرسة الشاملة للبنات.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات