مستشفى ألماني يعلن استعداده لاستقبال الرئيس مبارك كمريض


جراسا -

أعلن مستشفى هايدلبرج الجامعي بألمانيا استعداده لاستقبال الرئيس حسني مبارك مجددا كمريض، في حال مغادرته البلاد نزولا عند مطالب المظاهرات التي تشهدها مصر منذ أسبوعين تقريبا.


قالت متحدثة باسم المستشفى الجامعي اليوم "باستطاعته أن يأتي في أي وقت مثله مثل أي مريض آخر". غير أن المتحدثة قالت إن هذا لا يعني أن هناك استعدادات ملموسة تجري لاستقبال الرئيس.

وكانت صحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية الصادرة الثلاثاء، قد أشارت استنادا إلى تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" إلى سيناريو محتمل يتحدث عن الإعلان عن حاجة الرئيس مبارك إلى "إجراء فحوص طبية مطولة" بالخارج، الأمر الذي يكفل له خروجاً "كريما" من السلطة.

وكان مبارك قد أجرى عملية جراحية لاستئصال الحوصلة المرارية في مارس الماضي بمستشفى هايدلبرج الجامعي، وأشاد لدى مغادرته المستشفى "بالرعاية الممتازة" التي تلقاها هناك.

من ناحية أخرى، لم تؤكد الحكومة الألمانية ما تناقلته وسائل الإعلام في البلاد حول نية الرئيس حسني مبارك الإقامة في أحد المستشفيات الألمانية لإجراء فحوصات طبية.

وقال شتيفن زايبيرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية: "لم ترد طلبات رسمية أو غير رسمية بهذا الشأن، لذا فليس لدى الحكومة الفيدرالية الألمانية أي سبب للخوض في جدل نظري حول هذه المسألة". من جانب آخر دعت الحكومة الألمانية السلطات المصرية للعودة إلى الحوار مع المعارضة.

وقال زايبيرت: "نحن نرى أن المطالبة باستقالة الحكومة المصرية ليست مهمتنا"، معتبرا في الوقت نفسه أنه "بات واضحا الآن أن عهد مبارك شارف على النهاية".

وتفيد بيانات الخارجية الألمانية أن 14 ألف مواطن ألماني موجودون في مصر حاليا، بينهم 12 ألف سائح، وألفان يقيمون في مصر بصورة دائمة.

وكان يتواجد في مصر قبل بداية الاضطرابات الأخيرة 50 ألف مواطن ألماني، ما بين سائح ومقيم. هذا وقالت صحيفة دير شبيغل الألمانية على موقعها الإلكتروني إن الرئيس حسني مبارك قد يغادر مصر لإجراء فحوص طبية طويلة في ألمانيا.

ويتزامن ذلك مع ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية عن زيارة يقوم بها اليوم الثلاثاء وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل إلى ألمانيا يلتقي فيها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ويبحث معها في التطورات الأخيرة في
فرانس برس



تعليقات القراء

أبو الحكم الحمايدة
ما تلوم ولا تعتب الا على نفسك يا مبارك مو حرام عليك ( 70 مليار ) دولار من أموال الشعب المصري تحولها باسمك والشعب مو لاقي يوكل !!! يعني أنت مدان لهذا الشعب الطيب الفقير بكل تلك الثروة ولا تستطيع أن تحمل مصر جميلتك حين تدعي بأنك كنت تخدم بلدك وشعبك وأنت في واقع الأمر كنت تمص دماء الشعب وتنهب خيرات البلد ... وها أنت في النهاية يعلن المستشفى بأنه من الممكن استقبالك مثل أي مريض آخر يا مريض , وعلى كل حال هذه هي نهاية كل ظالم لشعبه ووطنه وأنت من أعتى الظالمين الذين شهدهم هذا العصر
08-02-2011 09:32 PM
العزي
لاتزعلش يا ريس ....المثل بقول .. من جاب نفسه للردى لا يلومها.............>-(>-(>-(
08-02-2011 11:42 PM
بحبك يامصر
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل ايد اتمدت وسرقتنا فى كل ايد اتمدت وقتلت بريئ فى كل ايد شغاله الان لتحويل اموالها خارج البلاد فى كل حاكم او مسؤل ظلم الشعب دم الشهداء فى رقبتهم الشهداء اللى كتبو بدمهم حريتنا ودمهم عمرو ماهيروح هدر الله يصبر اهلهم
09-02-2011 03:25 PM
صقر المفرق
الااه ينصرك يا سيادة الريس على هالغوغايين وربنا يثبت حكمك ويورثه لجمال قل امين جكر بالعالم الي حرقت بلادها بدون سبب
09-02-2011 03:27 PM
المعاني

الى صقر المفرق الله يشفيك .
10-02-2011 01:14 PM
الملك الصغير
(( يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ))
اتقي الله وارحل ولا تغرنك الدنيا
10-02-2011 07:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات