لا اريد الزواج من زوجة اخي


جراسا -

انا شاب عمري 27سنة توفي اخي من فترة واهلي الان يجبروني على الزواج من زوجتة اخي المتوفي ي يبقى ابنه الصغير معنا وانا لا استطيع خيانة اخي مع زوجته لا استطيع لا استطيع لا استطيع لاني احبه جدااااااا واعتبر زوجته اختي وغير ذالك انا خاطب ويردون ان اترك خطيبتي وانا احبها وهي تحبني ماذا افعل ارجوكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



تعليقات القراء

لمــيس
انت ما بتخونها انت عم تعمل شيء بحلال الله وسنة نبيه محمد
اولاً ارفض المبداً وإحكي انه انا بعتبرها متل أختي
تمسك بخطيبتك وتوكل على الله
06-02-2011 03:27 PM
دينا
زهقتونا بالمشاكل
06-02-2011 03:27 PM
دينا
الشب اللي بالصورة امور
06-02-2011 03:28 PM
الســــــــــــــــــــــــــــاهر
والله ياا صاحبــــــــــــــــي الله يعنيك ,, كيف الواحد راح يطلــــــــــــــع ع زوحة اخوه مش فاهم ,,:-[] يعني بيني وبينــــــــــــــــك ورطــــــــــــــــه ,, عندك حــــــــــــــــــل اذا انت ميسور الحــــــــــــــال اتعهـــــــــد انك تنفق على زوجـــــــــــة اخوك وابنهاااا ,, وغير هيك الي بدوو يزوجك اياهاااا خلــــــــــــــــــــــي هو يتزوجهاا ويضرب راســــــــــــــه بالحيـــــــــــط ,,,

واذا الاموووور خربت من الاخـــــــــــــر ,, اتزوجهاااا حبــــــــــــــــر ع ورق ,,, وخليك مع خطيبتك لانه لا يصح الالا الصحيح ,, وبعد فتره الكل بفهم كمان لا يصح الا الصحيــــــــــح ,, يعني كيف ,, كيف واحد بدو يتزوج زوجـــــــــــــه اخوه ,, هي كيف بدوووو ,,,ولالا بلاششششششششش ,, بعدين اعككك واخرب الدنيـــــــــــــــــا ,,,

اقلك شوو تسوي ,,, قلهم هيييي هي طويلــــــــــــــــه معكم ,, انا حرررررررر والي بدي ايااه بسوي ,, والي مش عاجبــــــــــــــه هي عند الســــــــــــــــــاهر ملقط ,, ياخده وينتف حواجبــــــــــــــــــــــــــــــــه :-D:-D;-)
06-02-2011 03:41 PM
KING OF HUNTERS
يا اخي والله عيب تحكي هالكلام

المفروض ما تنتظر اهلك لحتى يطلبوا منك تعمل هيك ....
لازم يكون عندك رجولة وشهامة والمفروض انك انت بنفسك تقترح على اهلك وتكون مصر على الزواج من زوجة اخيك مش علشانها فقط ولا علشان الطفل المسكين ولكن ايضا وفاء لاخوك المتوفي .

لانه ما راح ترضى انك تشوف زوجة اخيك ارملة طول العمر.
واذا تجوزت ما راح ترضى ان ابن اخوك اليتيم يتربى في كنف رجل غريب.
وما راح ترضى انه يكون بعيد عن حضن امه، و يعيش بدون اب وام.


اما بالنسبة للحاجز النفسي صدقني راح يختفي وراح تتعود انت وزوجة اخوك على الوضع وراح تتقبلوا بعض بالتدريج.

وانت راح تكون مبسوط ومرتاح نفسيا لانك قدمت تضحية وعملت خير وربنا راح يكافئك ويرزقك و واكيد هي راح تقدر موقفك وتضحيتك علشانها وعلشان ابنها .
06-02-2011 04:00 PM
الفزاعة
يعني اشي بمغص والله يا صاحب المشكلة معقول هاي العادات بعدها موجودة يعني انت تموت وتدفن حالك شو ذنبك انت وين حريتك وين اختيارك تخيل من غير شر العكس انت الي متت واخوك حيتزوج مرتك بتفرح و بتحكي انو وفي اكيد لا و اذا حجة الناس الطفل حرام مسكين هاد قدر من الله ما رح نكون ارحم عليه من رب العباد.......... اوعك تغلط وتخلي حدا يقرر عنك حياتك ومصيرك انت هلا بوضع بدك تخلي اهلك يرضو عنك والناس وانو هيك انت بتخلي اخوك يرتاح بس لمتى ؟؟؟؟؟نصيحة مني الك انا تقريبا مريت بنفس تجربتك وكنت رح اضعف واخلي اهلي يقررو عني بس صدقني وقت الندم ولاحدا رح يسمعك او يوقف معك كلهم رح يحكولك انت الي قررت ليه وافقت واذا عشان ابن اخوك بتقدر انت تدير بالك عليك و ما تاخدو من امو يعني لا تحرمو من امو وانت استخير
06-02-2011 04:22 PM
عاشق فلسطين
انا مع الاخت لميس كل كلامها مزبوط انت ما عم بتخون ربنا سبحانة و تعالى حلل لنا زوجة الاخ بعد وفاته للسترة لكن ازا انت معتبرها متل اختك و انت خاطب كمان فلازم تبئى ماسك برايك ئد ما بتئدر و الله يوفئك
06-02-2011 04:51 PM
ورده نيسان
اخي لا تنجن وتتزوج زوجه اخوك كل واحد يدبر حاله وبعدين مش ضروري تتزوج زوجه اخوك خليها تدير بالها على ابنها
06-02-2011 05:05 PM
م.ريم
قصتك مؤلمه اخي العزيز ...صلي استخاره والخيره فيما اختاره الله تعالى
06-02-2011 05:08 PM
فراشة
ما حدا بيقدر يجبرك تعمل شي انت ما بدك اياه ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وهاي معصية انو انت تترك خطيبتك لانو ما الها ذنب وبالنسبة لمرت اخوبك يا بتتزوج يا انتو اكيد ما رح تقصروا معها:-)
06-02-2011 05:09 PM
الى رقم 5
اذا انت لهل درجة فهمان ونشمي ما فكرت بخطيبتو
هي كمان بنت عالم وناس شو راح يكون شعورها اذا خطيبها اللي بحبها وبتحبه تجوز غيرها
هاي عادات باليه انا بعرف نساء ارامل من 20 سنه وربو اولادهم لحالهم بمساعدة اهلها واهل زوجها المرحوم وعاشو افضل عيشه
والمهم انه نحكي باغلب الاحيان لما الواحد بتزوج ارملة اخوه ما بمر فتره وبتلاقي تجوز لانه من الاساس مغصوب على هل وضع او بعيش طول عمره تعيس وهدا الشي ربنا ما برضاه
06-02-2011 06:16 PM
الى الاخ صاحب المشكلة
بصراحة يا اخي العزيز انه مشكلتك صعبه بس بالاصرار كل شي بصير فهم اهلك انه هاي العادات راحت زمان وما الها وجود بيقدرو يربو ابن ابنهم المتوفي ويديرو بالهم عليه وهو مع امه بدون ما انت تتزوجها
وفهمهم انه مش ذنبك انت تخسر خطيبتك وحياتك اللي رتبت الها مشان افكار باليه
توكل على الله وارفض
06-02-2011 06:22 PM
وليد
بسم الله
كيف يمكن لهذة التضاربات أن تشكل أدلة واضحة على النزاع الذي مازال متواصلا
رغم تلاشيها في ثقافة الشعوب
06-02-2011 06:29 PM
Dina Qtr
طيب هو بدو يتزوج زوجة اخوه عشان تعيش سعيدة هي و ابنها. صح؟
طب و سعادتو هو؟
لا خيو دعك من ذلك
اذا تزوجتها بتكون كأنك حطيت سعادتك و مشاعرك بصندوق للتبرعات :s
06-02-2011 06:51 PM
Dina Qtr
طيب هو بدو يتزوج زوجة اخوه عشان تعيش سعيدة هي و ابنها. صح؟
طب و سعادتو هو؟
لا خيو دعك من ذلك
اذا تزوجتها بتكون كأنك حطيت سعادتك و مشاعرك بصندوق للتبرعات :s
06-02-2011 06:51 PM
Dina Qtr
طيب هو بدو يتزوج زوجة اخوه عشان تعيش سعيدة هي و ابنها. صح؟
طب و سعادتو هو؟
لا خيو دعك من ذلك
اذا تزوجتها بتكون كأنك حطيت سعادتك و مشاعرك بصندوق للتبرعات :s
06-02-2011 06:52 PM
لولو
لا ترد عليهم ولاتترك خطيبتك
06-02-2011 06:52 PM
لي لي
اوعك ترد على اهلك واتمسك في خطيبتك لأني بعرف واحد قرابتنا هيك سوا وندم ندم حياتولا هو عارف يتجوز غيرها ولا قادر يطلقها لأنها حملت من اول يوم ما حس حالو عريس بالمره بسبب وجود اطفال يعني ما روقان ولا رومانسيه ولا شي
06-02-2011 08:24 PM
الى صاحب المشكله
لا ترد على اهلك لكن اقنعهم بدون مشاكل انه لو تزوجتها رح تكونوا كتل الاخوه حتى ولو كنتو ببيت واحد لانه الزواج حياه لا يوم ولا يومين عمر الواحد فينا بتزوج من شخص بحبه وعم يصير مشاكل كيف لما تتزوج من شخص لا ترغبه يشاركك حياتك لانه اعرف شخص تزوج من زوجة اخيه والان عايش في دمااااااااااااااار كل يوم صواتهم طالعه بالحاره لانه من الاصل لايرغب فيها لانها كانت زوحة اخيه مو كل شي الاهل بحكوا يكون صح اكتر حكي هالاهل بكون خطا وبفكروا حالهم بعملو صح وهم على خطا
06-02-2011 08:55 PM
بنت ابوها
طب جوزها لصاحبة المشكلة اللي تحت

خخخخخخخخخخخخخ
06-02-2011 09:39 PM
اخت
طيب شو ذنب خطيبتك الي بتحبك ؟ ليه لتصير مطلقة ؟
شو ذنبها انه توفى اخو زوجها و انه عنده ابن و انه اهله بدهم يحتفطوا بالولد !
ياخي لا تتزوجها انت مو مكلف شرعا بهالامر
و الحرام انك تظلم خطيبتك خليك معها و زوجة اخوك ربنا ما بنساها لا هيولا ابنها
بس بدي انبه انه زواجك من مرته مو خيانة ابدا .. مع ذلك انا ضده طالما انت خاطب ..
الله يكتبلك الي فيه الخير
06-02-2011 10:59 PM
بنت ابوها
اهئ اهئ

تعليقك قطع قلبي
06-02-2011 11:35 PM
حكم
احذر من تحكم اهلك بمستقبلك
في قصة مشابهة عندما تزوج الشاب بزوجة اخيه المتوفى بناء على رغبة اهله اصبح الشاب في النهاية مصابا بمرض نفسي
و ايضا ما ذنب خطيبتك ؟؟
06-02-2011 11:37 PM
وليد
بسم الله هذه نصيحة مني لكم جميعا
على كل شخص منا أن يعيش مع الوقت الذي هوه فيه
من أجل حياة أفضل
وعلى كل شخص منا أن يختار ما بين التأمل والعمل
في كل طريق هناك ( الله ) أو الزمن
لهذه الكلمة معنى حقيقي
يعيش معه في ذات الوقت ولا يتجاوزه ابدا
الأمل يبقيك في عالم بينما تؤمن بما هو أبدي وقد أسميه (واقع )
هناك قضايا مليئة بالأنتصار من صنع البشر
فأنني أنعطف الى القضايا الخاسرة فهي تتطلب نفسا لم تصبها العدوى
حتى تنحذر لأنتصارها الزمني مع مرور الأيام
مع أن الأمل أفضل ولكنني سأعود الى العمل الذي يرضيك عني
ولكن ذلك لا يمكن أن يمنحني كل شيء
فانني أريد أن أكون جزء من العمل
اللهم تقبل دعائنا يارب العالمين
07-02-2011 12:07 AM
حرة
الى رقم 5 KING OF HUNTERS

كل الاحترام ,, اتفق معاك بالراي طبعا
مو كل انسان بتمنى شي بيحصل عليه
احيانا بتكون في موقف مو عاجبك بس ضروري تتقبله
بالتوفيق الك ان شاء الله
07-02-2011 02:08 AM
بنت الظل
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله,,,,,,,يبدو انك انسان ضعبف الشخصيه ومتردد مع احترامي لك..بامكانك الرفض وبشكل قاطع اولا لأنك خاطب وبنات الناس مش لعبه عند أهلك...أهلك فيهم يديروا بالهم عالولد بدون ما يجبروك عشى..حيزعلوا منك شوى وبعدين برضوا..أصلا مرت المرحوم كيف الها نفس تأرب عليك..بكره الله ببعتلها ابن الحلال وتتجوز..أنا بنصحك حتكون جيزة الندامه ازا أخدتها...الا ازا انها عاجبتك أكتر من خطيبتك؟؟؟؟؟؟؟ وعذرا لصراحتى
07-02-2011 07:02 AM
rameahmad35
باح الفل للكل وخصوصا
عطر المحبه
والقلب الحلو
Dina Qtr
و روز
وكل الموجودين يومكم سعيد
07-02-2011 07:41 AM
منى
صباااحوووووووووووووووو

روز
عطر المحبه
الساهر
عقرووووب
هبيله

والله على هل الصبح هل مشكله سمت بدني
عنجد مشكله
بس لا تجعل اي شخص يتدخل في حياتك
من حقك ان تتزوج من تحب وهي زوجتك شو زنبها تتركها والله حرام لو اهلك بحبوك ما حكولك تتزوج ارملة اخوك يا اخي لا تترك خطيبتك

وادعو الله وصلي استخارة والله سوف يهديك الى الخير ان شاء الله
07-02-2011 08:32 AM
سنفورة امورة
اولا انك تتزوجها مو خيانة لاخوك لانه بزواح و بالحلال
و ثانيا خليك مع خطيبتك
و احكي للشيخ عن اهلك و خليه واحد غيرك يتجوزها
يعني هالدنيا وقفت على مرت اخوك يلي بدها تتجوز غير اجو جوزها
07-02-2011 08:39 AM
rameahmad35
الووووووووووووووووووو
07-02-2011 08:42 AM
عطــــــــــــــــر المحبـــــــــــــــــة
إلى صاحب المشكلة :
خليك على رأيك ومبدأك ولا توافق إنك ترتبط بزوجة أخيك المتوفي الله يرحمو وبما إنك كمان خاطب حرام تكسر قلب خطيبتك عشان تتزوج من زوجة أخوك لهيك فهم أهلك بالعقل والمنطق إنك بتحب خطيبتك ومستحيل تتركها أو ترتبط بغيرها بس مو بالعناد والصراخ والمشاكل وإن شاء الله تنحل مشكلتك يا رب


صباح الورد لجوارح قلبي
الساهـــــــــــــر
العقرب
حسوووووون
روووووز
غراااام الليل
ببشعة وقلبي حلوووو
بحبك وبعرف مش اللي
متمردة
الفزاعة
منى
ليااان
رامااا
سنفورة أمورة
المهندس صهيب
رامي أحمد 35
م. مريم
Dina Qtr
ولكل معلقي جراسا:-D:-D:-D
07-02-2011 09:13 AM
ابو سيف
اوعه تعهلها بتندم طول عمرك لانها بتضل تفتكرك جوزها الاولانى وانت فاهم شو قصدى
07-02-2011 09:38 AM
الســــــــــــــــــــــــــــاهر
صبااحو عطر ومحبـــــــــــــــــــــه كيف الشتـــــــــــــــــــا بره ,, مغيمه كماان عندكم ,,, برد ولالا لاء ,,,,الناس نايمين ومتخبين ,, من البرد ,,, بس ااقلكم شــــــــــــــي مشعل كنون فحم وحاطه تحت المكتب ,, بس شوووووووو مع الويرر لاس اشــــــــــــــــــي بجنن ,, من الاخـــــــــــــر ,,;-):-)
07-02-2011 09:59 AM
معان
السلام عليكم جميعا يا اخي طيب هي موافقة بلكي بدهاش بعدين شكل اهل مش متدينين كيف بجبروا ابنهم على شي مابدو اياه وبعدين كيف بدهم يقضو على سعادة انسانة ما الها ذنب الا انها خطيبتك انا بنصحل انك تدخل على ناس كبير واعي مثقف وتخلية يحكي مع اهلك بلكي الله هداهم ةاذا انت شايف حالك رح تضلم نفسك وزوجة اخوك لا ترضى بالزواج ونصيحة اذا خطيبتك محترمة تمسك فيها وبتمنى كل شي بتعملو ما ياثر على حياتك بالمستقبل وابن اخوك الو الله ونيالها مرة الاخ اللي دار حماها متمسكين فيها لهاي الدرجة
07-02-2011 10:04 AM
rameahmad35 الى عطر المحبه
كيفك وشو اخبارك
نهارك سعيد باذن الله
انت باي بنك يمكن تساعديني بهالشغله؟
07-02-2011 10:12 AM
عطــــــــــــــــر المحبـــــــــــــــــة إلى الساهـــــــــــر
صباحو الورد والفل
عنا ما في شتا ولا حتى مغيمة عنا في شمس بس عم بتغيم كل شوي والتانية

بس الجو روعة أنا بالمكتب والجو كتير دافي وبسمع فيروز أسامينا وعم بشتغل والشغل لفوووق راسي من كترو بس إن شاء الله ساعة زمن وبخلصو كلو

إنت بأي منطقة وبأي بلد وكيف الجو عندك ؟؟:-D
07-02-2011 10:18 AM
عطــــــــــــــــر المحبـــــــــــــــــة
صباحووووووو منـــــــى
وين هلغيبة ليه ما عم بتبيني هلأيام مس يو والله


صباح الورد رامي
07-02-2011 10:27 AM
العقــــــــــــــــــــــــــرب
صباح الورد لجوارح قلبي
الساهـــــــــــــر
العقرب
حسوووووون
روووووووز
غراااام الليل
ببشعة وقلبي حلوووو
بحبك وبعرف مش اللي
متمردة
الفزاعة
منى
ليااان
رامااا
سنفورة أمورة
م. مريم
Dina Qtr
:-D:-D:-D:-D:-D:-D-D
07-02-2011 10:39 AM
عطــــــــــــــــر المحبـــــــــــــــــة إلـى rameahmad 35
أنا الحمد لله تمام
وأنا كمان بتمنالك نهار سعيد يا رب
تفضل إسأل بشو بتحب أساعدك ؟؟
07-02-2011 10:41 AM
الفزاعة الى عطر المحبة
صباح العطر والمحبة لاحلى عطر المحبة !!!

كيفك و شو اخبارك و كيف البرد معك ؟؟؟
07-02-2011 10:45 AM
الفزاعة
صباح النور يالعقرب انشالله يكون اليوم خير عليك و على احبابك !!!
:-):-):-)
07-02-2011 11:01 AM
rameahmad35 الى عطر المحبه
باي بنك انت ؟؟
يمكن تساعديني بدي اشتري سياره
07-02-2011 11:01 AM
rameahmad35
انا عندي دورة حاسوب
وبجد قرفان اخدها
في حد بحب ياخدها معي؟
07-02-2011 11:06 AM
الســـــــــــــــــــــــاهر
هههههههههههههههه بدوا سياره ,, وانا بدي ساره شوفيلناا قرضين ,, بس هون السيارت ,, اذا راتبك منيـــــــــــــــــح بتاخد BMW X6 وبتصير تغنــــــــــــــــي يا ليل ياا عين ,, وضمانك راتبك ,,, ما بدك كفيــــــــــــل ,, وعيش حيااتك ع الكورنيـــــــــــــــش ,,,:-D:-D

الجووو حلوو ومشغلين مكيفاات من الشوب :-D:-D
07-02-2011 11:18 AM
يا جماعه
وين روووز عسى غيابها خير B-)
07-02-2011 11:20 AM
غــــــــــــراام اللـــــــــــــيل
صبــــــــــــــــــــــاح الخيرللجمـــــــــــــــــــيع وبدون استثناء
الساهـــــــــــــر
العقرب
حسوووووون
روووووووز

ببشعة وقلبي حلوووو
بحبك وبعرف مش اللي
متمردة
الفزاعة
منى
ليااان
رامااا
سنفورة أمورة
م. مريم
07-02-2011 11:21 AM
وليد
بسم الله
عما قريب
سوف أقدم لكم دليلا على ماقمت بشرحة فيما مضى
على الرغم أ، هذه العقلية التى تحمل ذكريات متلاشية عن أخطاء رجال ضد النساء
وهنا سأفسر مدى التحول الجذري الذي جرى في عقلية الناس
حيث أصبحوا يؤمنون بحقيقة أن الأم لا تمت بصله الى طفلها وأن الأنتساب الى الأم ليس له
اساس في الواقع بينما الانتساب الى الأب هو الصحيح
قد تخبرنا الحقيقة عن نفسها وتقول
أنا عقلية الماضي التي سبحت الى تحت الأرض فلما القيت جانبا وكأنني قمامة
وفي زماننا هذا مازلنا نواصل تعريف الأطفال عبر أسماء عائلاتهم التي تفصح عن
علاقتهم بأبيهم وليس الأم
ولكن بالنسبة للعقلية التي تم القضاء عليها والتي كانت تعبد الالهة على أنها الخالق الأعلى
لكل أشكال الحياة والأم الكبرى ليس للانسان فحسب فان الواقع يمكن أن يكون
شيئا مختلفا تمام الاختلاف وبالكاد يبدو طبيعيا
أما حاضرنا يعمل على تخفيض منزلة المرأة لكي تصبح جزءا من الملكية الخاصة بالرجل
أذ لا يمكن لهذه العقلية أن تستوعب مسألة عدم تنفيذ العدالة بابن قتل والدته باسم الأخلاق
07-02-2011 11:28 AM
الســــــــــــــــــــــــــاهر
وين ياا غراام الليل واخره ,, وين هالغيبـــــــــــــه صبااحوو وله زي زي المطـــــــــــــــر ما بنزل الالالالا بمنخفظ جووووووووووووووي غربـــــــــــــي شرقي لنشووفك ,,, هلالالالا وغلالالالالالالالالالالالالالا ;-):-D
07-02-2011 11:28 AM
الفزاعة
صباح الورد و النرجس يا غرام الليل ;-)
07-02-2011 11:29 AM
مستقبل
السلام عليكم
الى الاخ وليد في تعليقه 24
حاولت فهمه ولكنه يضم اكثر من موضوع
وهذه الجملة تثير في نفسي التساؤلات

مع أن الأمل أفضل ولكنني سأعود الى العمل الذي يرضيك عني
ولكن ذلك لا يمكن أن يمنحني كل شيء
فانني أريد أن أكون جزء من العمل

كيف فضلت العمل على الامل مع ان الامل هو محرك العمل , لا يستطيع الانسان ان يذهب الى العمل وهو تارك الامل , فلولا الامل لما ذهبت الى العمل .......

اعذرني ان ناقضك , اعرف ان ما تلمح له ليس الذي اكتبه ولكن لا اعرف المقصد االذي تلمح عليه.
07-02-2011 11:30 AM
غــــــــــــراام اللـــــــــــــيل
الــــــــــــــــساهرانا باجي مع الخير مع المطر بس اجي بجيب معي الخير
الفـــــــــــزاعه صباااحك احلي من عســــــــــل يا ورده جراسا
07-02-2011 11:39 AM
وليد الى مستقبل
بسم الله
العمل في عبادة الله أكثر
07-02-2011 11:44 AM
جلال الحوراني
أنا لو محلك بتجوز الإثنتين واحدة بتصرف عليها >خطيبتك< و الثانية تضغط على أهلك يساعدوك في الإنفاق عليها وعلى إبنها و هيك بتحل مشكلتك و مشكلشة مرة أخوك.
07-02-2011 11:50 AM
ببشعه و قلبي حلو
صباحكم زي وجوهكم .....يعني اكيد عسل ..سكر..قشطه
هاهاهاهاهاه
07-02-2011 01:28 PM
طشطوش
انا جديد هو وبتمنا انكم تقبلوني صديق الكمB-)B-)B-) ويا صاحب المشكلة خلي شخصيتك قوية تكون مطشطشة والدنيا قسمة ونصيب ومرت اخوك هيك نصيبها اقعد مع مرت اخوك وفهمها الوضع وخلي الرفض يدجي منها هيك احسن للكل :-P:-P:-P:-P
07-02-2011 01:29 PM
مستقبل
نعم
07-02-2011 01:54 PM
Dina Qtr
rameahmad
زهقنا من الدورات ما صدقت اخلص من اي سي دي ال و قرفها
اذا رحت توفل بروح معك B-)
07-02-2011 02:11 PM
ابن البلد
الي رقم (5) الاجنبي: هذه عادات اكل عليها الدهر زوجة الاخ ينظر لها كالاخت يا فهمان ارجو ان لا يقدم صاحب المشكله علي هذاه الخطوه وان يرعي ابن اخيه وزوجة اخيه كل الرعايه والاهتمام ,لانه علي المكشوف لن يكون مرتاحا"طوال حياته لانه يتصور اخوه الذي احبه بين عيونه باستمرار,فكيف يطلب منه ان تكون زوجته وينام معها وينسي اخوه الذي احبه ,دعونا من الخرافات الباليه وعش حياتك وافرض رايك كيفما تشاء ,وحتي لو تزوجت من شاب اخر يبقي عنصر المخبه والاحترام لها علي مدى الدهر,
07-02-2011 02:27 PM
حنين عبيدات
ماترد على اهلك لانك بتظلم البنت معك وبتظلم خطيبتك والتنتين مالهم ذنب
07-02-2011 04:13 PM
صاحب المشكلة
طيب واهلي كيف بدي اقنعهم اني ما اترك خطيبتي
07-02-2011 05:01 PM
إلى ابن البلد - تعليق رقم 58
اذا كان الشاب سوف يتزوج من زوجة اخيه من اجل العادات، فنعم هذه العادات قد اكل عليها الدهر وشرب.
اما اذا اراد ان يتزوّج زوجة اخيه من قبيل:
1- كفاله اليتيم، وقد قال الرسول الكريم ، انا وكافل اليتيم في الجنه كهاتين، واشاره باصبعيه دلاله على القرب والجوار.
2- الستر على امرأه مسلمه عفيفه، والاحاديث بالستره كثيره.
3- اعانه عائله مسلمه، وهي الارمله واولادها.
4-البر بأخيك، حيث انّك تحي وتحافظ على عائله اخيك المتوفي.
5-الاقربون اولى بالمعروف، او كما قال الرسول، وهل يوجد هنالك اقرب من عائله اخيك.
6-من باب الصدقه، فالمال الذي تصرفه عليهم يزيد من حساناتك ان شاء الله.
7- وهنالك الكثير مثل طاعه والديك.

اما عن خطيبتك، فتستطيع ان تتركها ما دامة خطبه، او اذا كانت فعلا تحبك فلا مانع من اقامه سنه التعدد(اي تتزوج زوجة اخيك والخطيبتك).

وفي حال لم تتزوج زوجة اخيك، فأذكرك بالله، وان تعتني بعائله اخيك وتصرف عليهم، وتتكفلهم من اجل الاجر والثواب.

واخيرا اوصيك بصلاة ركعتين استخاره، لعل الزواج بزوجة اخيك هو الخير لك وانت لا تدري.
وتستطيع ان تبحث او تسئل اي شخص عن صلاة الاستخاره وان شاء الله تكون هنالك الفائده والحل الاصوب، لانه من عند الله.
07-02-2011 05:33 PM
الفزاعة الى صاحب المشكلة
يا صاحب المشكلة ما بصير تكون هيك لازم يكون الك قرار انت زلمة انت صاحب القرار بكرة كيف بدك تفتح بيت وتكون مسؤول عن عيلة لازم تكون اقوى من هيك هاي حياتك انت!!! يعني اذا ما تزوجت مرت اخوك شو رح يعملو حيزعلوا منك يوم يومين يا سيدي سنة بالنهاية رح ينسوا بس المهم انك ما تندم بكرة وتحكي انا الضحية و مو بس انت وخطيبتك... قوي قلبك واحكيلهم انا بحب خطيبتي وما بدي اتزوج غيرها شو رح يعملو رح يحبسوك بالغرفة متلا لو شو ما عملو اخرتهم يتقبلو قرلرك حتى حيعرفو انك رجال ...
07-02-2011 05:53 PM
لبنى
حتى لا تفقد حبيبتك ولا يضيع ابن اخيك وامة تتزوج من رجل غريب ولا تعلم ماذا سيفعل به .. تزوج الاثنتان خد حبيبتك وخطيبتك واستر على ارمله اخوك وبهيك بتحمي الطفل من التشرد والضياع وبتكسب الاجر بالاثنتين :-D كثير ناس بعرفهم عملوا هيك
07-02-2011 07:02 PM
ضروري
ياريت من الاخوة المعلقين ما يظلو يتمسخرو ع المشاكل بغض النظر شو كانت المشكله
الواحد اللي ما برضاه ع حاله لا يرضاه ع غيره
صلوا على النبي
07-02-2011 09:22 PM
أمونه
هاد الحكي ازا اصلا مرت اخوك بترضى تتزوجك مستحيل انها ترضى لانو مش معئوووووول ياخي ما ضل حد يفكر بهاي الطريقة وهي الها الله وانت عيش حياتك مع خطيبتك .. وادعي لله انو يجيبلك الخير
07-02-2011 09:23 PM
al
my cousin married his older dead brother's wife , he hated her , still does after 22 years , for months he wouldn't touch her , it is a mistake so don't do it otherwise you will regret it for the rest of your life..................................................................................good luck
07-02-2011 10:19 PM
Dina Qtr
الى لبنى

شو كاين دونجوان عصرو عشان يرضو فيه التنتين بيوم واحد يتجوزهم
انتي هيك حطيتيه بكورنر بكرة بيجي يسأل : طب مين اتجوز اول؟؟؟
والتنتين بدقن ببعض : مين اللي نزلت ضرة عالتانيه
احسن اشي اخلع منهم الجوز
وروح اتجوز اوكرانيه
:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
07-02-2011 11:54 PM
ابن سويحه
متابع
08-02-2011 05:06 AM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
بدك تضحى وابن اخوك شو زنبه يربا بعيد عنكم
08-02-2011 05:12 AM
rameahmad35
صباح الفل للجميع
وخصوا عطر المحبة
روز
القلب الحلو
Dina Qtr انا دورتي صيانة حاسوب المشكله بعرف كل اشي بالدوره زي الي بحضر فلم مكرر مليون مره
اشي بزهق
08-02-2011 07:50 AM
طشطوش
احلا صباح مطشطش للكل :-D:-D:-D
08-02-2011 09:20 AM
لبنى
الى دينا قطر

في ناس كثير بترضى بهيك وضع .. يعني بيتجوز العروس اللي هيه الخطيبه وبعدين بيوخد الارمله وين المشكله وبعدين مش عيب ولا حرام :-) بس بدو يقنع الجهتين علشان ما حدا يزعل وما اتوقع انو الارمله ترفض تنزل ضره :-P ومالو كل يوم عريس عند عروس جديده B-)
08-02-2011 10:01 AM
طيف
لا حول الله والله انك وجعت قلبي قسما بالله الله يهدي اهلك هاذا زواج مش لعبه
08-02-2011 11:42 AM
سنفورة امورة
راااااامي
كيفو مش عم شوفه و لا عم بعرف كيف هي ظروفه ;-);-);-);-);-)
لااااااا تزعل ما في بني ادم بستاهل زعلك;-)
08-02-2011 12:11 PM
مجرب وناصح
حسب كلامك انت انك تحب اخيك كثيرا جدا ...واذا كنت كذلك فعلا فانني استغرب منك ان تقبل ان يخرب بيت اخيك وزوجة اخيك بالتحديد لان هذه المخلوقة سوف تبقى ارملة كل عمرها وفي افضل الحالات تتزوج من رجل كبير السن /// وفي كلا الحالتين فقد تدمرت حياتها هذا بالاضافة الى ابن اخيك الذي سيتربى يتيم وعلى الحسنة ..... اما في ظلك انت عمه وفي والدته ان تزوجتها فانه لن يشعر باليتم نهائيا وصدقني وانا مجرب وبالرغم من الالم والمعاناة في البداية فان الامور ستسيير على احسن ما يرام ////// ثم ان هناك حل اخر يجب اتتوافق عليه مع خطيبتك وهو ان تتزوج خطيبتك وفاءا لحبك لها وزوجة اخيك وفاءا لحب اخيك ان كنت تحبه فعلا كما تدعي وان لم ترضى خطيبتك بهذا الحل فهذا خيارها هي .... وفي كلا الحالات فانني ادعوا الله ان يعينك على اتخاذ القرار الصائب وان تكون على قدر كبير من المسوؤلية .
08-02-2011 02:52 PM
Dina Qtr
رامي وكل الله
كلنا هيك الواحد استفرغ من نفس الورك شوب و نفس الدورة اما الشي اللي نفسنا نتطور فيه بعيد عن مناخيرناز
لبنى
فيها وجهة نظر
بس لو انها ارملة اخوه فالحة كانت اجت على اريد حلا
كانت خلصت مشكلتها عالسريع اللميع ;-)
08-02-2011 09:35 PM
ندوش
شو تخونها وما نخونها حرام عليك تخبص بالحكي ،اذا ما بدك تتزوجها خلص اقنع اهلك ،هاي صارت مع جوزي كانوا بدهم يزوجوه مرة اخوه
09-02-2011 06:07 AM
حنين الوطن
ذه القصه حدثت معنا عمي تزوج اجنبيه وانجب طفلين ووصى بالاولاد قبل وفاته ,اصبحت حياتنا جحيما مين لازم يتزوجها ابي تطوع لذلك امي كتمت مشاعرها وكانت تحترق ====قرروا تزويجها من العم الاعزب والاصغر سنا علما انها زوجه الاكبر--لا اطيل عليكم عمي كان دائما يحملنا جميلة انه ضحى بحياته من اجل العيله وحس بضياع حياته كان دائم المشاكل معها --------نهايه القصه كبر الاولاد وعادو الى بلادهم ولا احد يسأل عن عمه ولا عن كل العيله-------عمي رجع تزوج عليها مغربيه وحدث مشاكل كثيره وانجب منها اولاد وطلقها ثم تزوج مصريه مع العلم انه انجب من زوجه اخيه 4اولاد---ماتت الاجنبيه وضاع الاولاد وضاع عمي
الشيئ الوحيد الايجابي في هذه القصه ان زوجه عمي اسلمت بعد حياتها معنا وماتت بعد صلاتها للفجر
والان الك تختار
09-02-2011 06:39 AM
rameahmad35 الى Dina Qtr
صباحووووووووو
كيفك؟
انت وين بتشتغلي؟ وشو دارسه؟
بجد الواحد قرف من التكرار
واخر شي بحسبوها عليكي دورة
09-02-2011 08:21 AM
بنت الفي والمي وتؤبرني ياخي
ماشاللله مسلسل الحقيقه والسراب...بكره بتتجوز بخطيبتك ....ومالو اتجوز التنين ..جوز التنين يامتدلع
09-02-2011 11:43 AM
مجهولة
صراحة وضعك صعب جدا جدا بس إالي بريح إنو كل مشكلة إلها حل والحل من عندك إنت ماحد رح يقدر إحل هاي المشكلة غيرك إنت وبس رح أحاول أقدم فكرة بالأول لازم تقعد مع حالك وتتأكد من حبك لخطيبتك وإنو هي بتناسبك عنجد ولا لأ بعد ماتفكر بخطيبتك فكر بمرت أخوك كزوجة إلك شوفها بتناسبك ولا لأ فكر فيها بكل النواحي وفي النهاية كل واحد بياخد نصيبه بس .
09-02-2011 01:57 PM
مجهولة
صراحة وضعك صعب جدا جدا بس إالي بريح إنو كل مشكلة إلها حل والحل من عندك إنت ماحد رح يقدر إحل هاي المشكلة غيرك إنت وبس رح أحاول أقدم فكرة بالأول لازم تقعد مع حالك وتتأكد من حبك لخطيبتك وإنو هي بتناسبك عنجد ولا لأ بعد ماتفكر بخطيبتك فكر بمرت أخوك كزوجة إلك شوفها بتناسبك ولا لأ فكر فيها بكل النواحي وفي النهاية كل واحد بياخد نصيبه بس . :oops::oops::oops:B-)B-)
09-02-2011 02:08 PM
مجهولة
في شي مهم إذا كنت كاتب كتابك على خطيبتك وبتحبها عنجد عنجد حرام حرام تطلق ويسير اسمها مطلقة بدون سبب بنات الناس مو لعبة .
09-02-2011 02:13 PM
مجهولة
في شي مهم إذا كنت كاتب كتابك على خطيبتك وبتحبها عنجد عنجد حرام حرام تطلق ويسير اسمها مطلقة بدون سبب بنات الناس مو لعبة . وفي النهاية بدي أعلق ما بسير الزواج حبر على ورق الظلم ماحد بحبه ... وبالأخير لا تخلي حدا مين ما كان يكون يأثر عليك وعلى قرارك لأنه بهاي الشغلة إنت الوحيد إلي رح يتأثر بهدنيا كلها
09-02-2011 02:22 PM
ميمي
بصراحة ازا تزوجت مرة اخوك رح تظلم خطيبنك يعني شو زنبها انها تصير مطلقة وبعدين نصيحة مني ازا انت مو متقبل مرة اخوك كزوجة فما تقدم عالخطوة هاي لانو عمرك ما حتتقبلها وبالتالي رح تظلم نفسك وتظلمها معك
وبعدين احنا ما عرفنا راي الطرف التاني والي هي مرة اخوك يمكن هي ما بدها تتزوج وفاء لاخوك او مابدها تتزوجك انت بالذات لانك رح تزكرها بزوجها بصراحة انا مو شايفة القصة راكبة يعني المفروض تسالو مرة اخوك في حال مابتفكر ترتبط بعد اخوك بتفتحولها بيت وبتعطوها مصروف شهري اما في حال العكس فهاد حق الها ومابئدر حد يجبرها وياما ارامل توفو ازواجهم وعاشو وربو اولادهم وربنا ما بينسى حد بس انت لازم تكون حازم في قرارك ولو فكرت انك تتزوجها فما فيها خيانة لاخوك لانها حلال شرعا والله يوفقك والجأ لربنا بالاستخارة والدعاء
09-02-2011 02:49 PM
Dina Qtr
هلا والله رامي احمد
منور
تمام
english teacherانا
not the job of my dreams but what else to do!!!!:oops:
بدي انزل اريد حلا :نفسي اغير شغلي

B-) فكرة و الله
09-02-2011 08:54 PM
saly
بسم الله
اتزوج التنتين وين المشكله هاد الزمن بهيك ضغوط بدو ناس قدها وتتحمل بالاول انت رح تخلي ذكرا اخوك عند اهلك ولالولاد ازا في اولاد ومو غلط ازا احترمتها وخلي حبك لخطيبتك ....
خليها عادي واتوكل ع الله
10-02-2011 10:01 AM
حسون
اذا خطيبتك بتحبك زي ما بتحكي اتجوزهن الثنتين
11-02-2011 11:11 AM
جلاكسي وجاي الدنيا عكسي
السلام عليكم ورحمة الله
اخى العزيز طارح الموضوع أنا من رأيي مافيها شئ انه يتزوج زوجة اخيه ويستر عليها
ومافيه احد رايح يكون رحيم بابناء اخيه الا اخووه
على العموم هو بالاول يجد صعوبة بان يناقش هاذا الموضوع مع عائلته او زوجة اخوه بس الدين يحضنا على هاذا
على الستر والعفاف وان تستر هاذه المراة خاصة اذا كانت على خلق ودين
ومن باب القول الاقربون اولى بالمعرووف
ولكن على الاقل يترك موضوع الزواج من زوجة اخيه او التقدم لها بعد سنة على الاقل مع ان عدة المراة حوالى 4 شهور
وعشرة ايام ولكن اذا كان الاخ متوفى اكثر من هاذه المدة فيتوكل على الله ويفاتحها فى الموضوع
خاصة اذا وقعت فى عينه او هو وقع بعينها يعنى كان فيه انجذاب لبعض
بس اذا كانت هية رافضة الموضوع لاسباب مثل ان اخو زوجها لم تعجب به او لم يقع بعينها فلا يجبرها او يفرض نفسه علييها بحجة
انه يريد ان يحمى اولاد اخوه من الضياع فالزواج مسؤولية وود وتفاهم واحاسيس ومشاعر مهما كانت المراة بكر ام ثيب قصدى مطلقة او ارملة
على العموم الله يوفق بينهما والله يسترها باخو زوجها للحفااظ على الاقل على الاطفال والله المستعان
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
12-02-2011 12:41 PM
نصيحه
ما ترد او اهرب من اهلك
12-02-2011 06:37 PM
ال صاحب المشكلة
أنا انثى ..ووضعت بنفس الظروف التي تعانيها انت الأن ...فعندما اكملت العشرون عاما توفيت اختي وتركت وراءها فتاة في السادسة من عمرها كانت هذه الفتاة بالنسبة لاختي هي اغلى ماتملك وحفاظا على هذه الفتاة فقد اجبرني اهلي على الزواج من زوج اختي وانا اعتقد ان مجرد رفضي والبكاء على ما اجبرني عليه اهلي لم يكن كافيا فكان يتوجب علي ان اتخذ موقفا اقو من ذلك وان اخبر المأذون بالفم الملآن باني لا اريد الزواج من زوج اختي ...لكن وللاسف فضعف شخصيتي قد تغلب علي وكان لهم ما ارادوه ...وانا الان في الثامنة والعشرين من عمري ولدي من هذا الرجل ولد وبنت بالاضافة الى ابنة اختي ...ولاكون صريحة معك فانا ما زلت انظر الى هذا الرجل كاخي وانا لا اعيش حياة طبيعة معه ....والحقيقة هنالك امور كثيرة لاارغب بالحديث عنها واود ان اتركها دفينة في نفسي واصبر نفسي بان اجري عند الله عظيم....لكن كن شجاعا في قرارك ايا كان.
12-02-2011 08:54 PM
واحد بحب لميس
حبيبي اسمع كلام اهلاك بلاش تكون عنيد عيب عيب عيب
13-02-2011 12:00 PM
!!!!!
ما ترد ع اهلك وتكفل بمصاريف مرت اخوك وابنهااااا
16-02-2011 09:47 PM
اعصابي كتت الى صااااااااااااحب المشكلة (سؤال مهم جداااااااَ)
سؤال : زوجة اخوك بس شو رايها والا الها ثلثين الخاطر اذا مابدها المشكلة محلولة بس اذا لا الله يعينك لازم تاخد موقف صارم....صار معي مشكلة مشابهة لما اخو زوجي توفى (الله يرحمه) مرته قطعت حالها عشان جوزي ياخدها وما خلت حدا الا ولمحله انه جايها عرسان والحقو خدوها قبل ماتروح من ايديكم وووووو..... بس هو ما رضا وقال انا مش عارف كيف بدي اتجوز مرت اخوي وانا بعتبرها مثل اختي وانجن اجنانها هي واهلها ولهلا بعدهم بيحاربونا عشان الموضوع (للعلم اهلها كانو يشجعوها وكانو يحكو عادي شو يعني لو ستر عليها وربى الاولاد )وووووو.... لكن اهله ما اتدخلو بالمرة بالموضوع رغم انه بتشعر انه إلهم رغبة بس الحق يقال ما حكو بالموضوع ابدا ...بس والله نفسياتنا اتدمرت من ورى الموضوع خصوصا انا ع الرغم من انه جوزي ماقبل ابدا... فرد علي ولا تعمل الا الي براسك ولا تدمر خطيبتك واهلك يصرفو عليهم ويديرو بالهم ع الاولاد وما الك بالموضوع من قريب او بعيد واذا خايف اهلك مايتكفلو بمصاريف زواجك من خطيبتك بعينك الله واتداين واسكن ببيت اجار لانه في النهاية ماحدا لحدا وكل واحد عايش ع مصلحتو ولا تترك خطيبتك ضايعة اكتر من هيك والله حرااااام اسأل مجرب ولا تاخد باراء بدون تجربة وتابع تعليق (مشكلة رقم 91) ونفس الكلام رح ينطبق عليك...ولا تنسى اهم اشي بالدنيا ...هاي القصة مش يوم او يومين وتتحملهم هااااااااااي مشكلة للابد واذا تورطت ما بتقدر تتراجع ابدا....والله يكون بعونك
14-03-2011 07:29 PM
مسلسل والله مسلسل
يييييييييييييي هاي القصه شفتها بمسللسل مصري لفيفي عبدو ومي عز الدين بس البطل اتجوز مرت اخو وما دخل عليها واتفق هوا ومرت اخو انهم يطلقو بعد فترة اعمل هيك اذا بترضى عاروس الهنا
04-04-2011 06:41 PM
وعد الخطيب
خليك مع خطيبتك زوجة اخوك اخدت نصيبها
07-04-2011 06:48 PM
hasan
هل زواج الاخ بزوجة اخيه بعد ما طلقها حرام
انا اليوم طرح علي ابي الزواج بزوجة اخي بعدما طلقها مادا افعل رجاءا
16-04-2011 10:27 PM
Memo 2487
صديقي أنتا اللي لازم تعرض علي اهلك الزواج من مرت اخوك المرحوم لانو انت اولا الناس بعرض اخوك وهيك بتضمن انو ابن اخوك و مرتو بيد امينه وخطيبتك اذا بتحبك لازم تفهم انو أنتا بتستر عرض اخوك لانو انتا اولا الناس فيه من بعده واتزوج خطيبتك هيك انتا ب السليم واخطيتك برقبتي وانشا الله الله بعوضك بلخير وانتا هيك ما بتخون اخوك لانو لو كان عارف انو بدو يموت لطلب منك هل الاشي بنفسو والله يفوقك انشأ الله
25-07-2011 11:58 PM
غريب في وطني
اخي الكريم
نصيحه لوجه الله
هاذا الموضوع اعمق من انك تبحر فيه
لكن عن تجربه دير بالك تقع في هاذا الفخ
ستدفع باقي عمرك ندم وحيره
ستعيش في ضياع
وتبقى تتساءل اين انا ومن انا
01-04-2022 12:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات