حماس تنفي صلتها بتفجير أنابيب الغاز في العريش


جراسا -

نفت حركة حماس أن يكون لها أي صلة بحادث تفجير أنابيب الغاز الواقعة في مدينة العريش المصرية كما دانت الحركة أن يتم الزج باسمها في أحداث مصر.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه:"إن الحركة ننفي نفياً قاطعا أي صلة لها بمثل هذه الأعمال التي تحدث في مصر الشقيقة"، مؤكدة أن سرعة اتهام الاحتلال للحركة بتفجير هذه الأنابيب، دليل على تورطه بهذا الحادث الإجرامي، بهدف زعزعة أمن مصر، والوقيعة بين مصر وحركة حماس.

وأكدت الحركة رفضها التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة أخرى وحرصها على أمن مصر الشقيقة وعدم السماح بنقل المعركة عن مسارها الحقيقي وهو تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

ودانت الحركة كل التصريحات التي تصدر من مصادر إعلامية مشبوهة تتساوق مع الاتهامات الإسرائيلية الصادرة عن الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية.

وفي سياق منفصل وحول ما نشرته صحيفة الأخبار المصرية من اتهامات لعناصر من حركة حماس بالتورط في أحداث مصر أعرب الدكتور صلاح البردويل، القيادي في حركة حماس عن استغرابه من المحاولات المتكررة من بعض الجهات الإعلامية في مصر، للزج بحركة حماس وبالشعب الفلسطيني في خضم الأحداث والحراك الشعبي في مصر، وان ما جرى هو أمر مستغرب.

وقال البردويل: إن الزج بحركة حماس والشعب الفلسطيني بأحداث مصر، هدفه الإساءة للحركة واستعداء الغرب عليها والهروب من التشخيص الموضوعي لما يحدث في مصر، وتصدير الأزمة إلى قطاع غزة.

وجدد البردويل، تأكيده على سياسة حماس، بعدم التدخل في الشأن الداخلي، لأي دولة عربية أو غير عربية، وعدم نقل المعركة، من داخل فلسطين، إلى أي ساحة أخرى.

ودان البردويل، كل هذه الاتهامات الملفقة، مطالبا صحيفة الأخبار بكف يدها عن الشعب الفلسطيني، والالتفات إلى مطالب الشعب المصري.


حماس تؤكد التزامها الاستراتيجي بعدم التدخل بالشأن المصري:

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن ما نشرته المخابرات البريطانية حول تورط وزارة الداخلية المصرية في تفجير كنيسة القدسيين في الإسكندرية. يؤكد مصداقية ما قالته الحركة والتزامها الاستراتيجي بعدم التدخل في الشأن الداخلي لأي من الدول العربية.

وكانت حماس قد نفت اتهامات وزارة الداخلية المصرية في حينه، وعرضت على الجانب المصري التعاون المشترك والتحقيق في الحدث الخطير الذي يهدد الجبهة الداخلية المصرية.

وكان جيش الإسلام قد نفي أي علاقة له بالتفجيرات في كنيسة القدسيين، وأضاف الناطق باسم حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه، "أن الزج بعناصر من غزة في هذا التفجير كان لخلط الأوراق وتشديد الحصار على غزة وتمزيق التأثير الشعبي المصري الكبير لحركة حماس".
(معا)



تعليقات القراء

فلسطنية
حسبنا الله ونعم الوكيل في مبارك وحزبه اسقطهم الله في شر اعمالهم
05-02-2011 06:10 PM
Dina Qtr
تسلم ايديه مين ما كان يكون الي فجرو
لان غاز مصر كلو رايح لاسرائيل و بسعر كتييييير قليل
و مصر بتستورد الاز من برة لتكي حالها
شدعوة هو الواحد كاين مضحكة
05-02-2011 09:10 PM
واضحه
هذه رساله مبارك للغرب واسرائيل لانه حس بانهم يخلون عنه
05-02-2011 09:16 PM
اسد الجنوب
ارجو التوضيح من حركة حماس اذا كان الامور العربيه تهمك لماذا الولاء لايران في زعزعه الدول العربيه ولماذا اطلاق الصواريخ على مدينه العقبه ولماذا تفجير الغاز المتجه للاردن ....لا يختلف اثنان عن مدى كره حركة حماس للاردن وعن محاوله النيل من استقرار الاردن في مناسبات عده...لكن اقول حسبي الله ونعم الوكيل وهذه هي جزاه المعروف الذي يقدمه الاردن
06-02-2011 12:22 PM
عاشق فلسطين
كمان بدهم يدخلو حركتانا الاسلامية حماس بمصر و مشاكلها الله لا يرد مصر و لا اليهود يا رب حسبنا الله و نعم الوكيل عليك يا حسني مبارك الله لا يبارك فيك و الله يحميكي و يبعد عنك كل شر يا حماس يعني هادا فعل الكلاب اليهود شو دخل حماس
06-02-2011 04:54 PM
من ابن الضفه الى عاشق فلسطين
لا تعجبني منك كلمة الله لا يرد مصر فانت وغيرك يعرف من هي مصر انها حاضنة الامه العربيه حماها الله من الفتن وحما شعبها لانها نصيرة الشعب الفلسطيني وحماك الله يا اردن الشجعان بقيادته المحبوبه
06-02-2011 09:27 PM
عاشق فلسطين
يا ابن الضفة مصر يلي انتي بتدافع عنها هي السبب بتدمير بلدك و سبب تدمير غزة لولا ما اليهود اخدو الموافقة من الخنزير حسني مبارك كان غزة ما صار فيها هيك و الباقي عندك
07-02-2011 09:43 AM
ابن الضفه
حرام عليك يا عاشق فلسطين قول حسبنا الله ونعم الوكيل اني كنت من الظالمين
07-02-2011 07:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات