البيت الأبيض يوجه نصائح لناطقي حكومة الخصاونة


جراسا -

التقت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، عبر الاتصال المرئي، مع الناطقين الحكوميين الأردنيين ضمن فعاليات الدورة التدريبية لهم في معهد الإعلام الأردني، وفق بيان الجمعة.

ونصحت ساكي الناطقين بضرورة أن يتسم الإيجاز الصحفي والتواصل مع الصحافة بالاستمرارية، كما نصحتهم بمعرفة الصحفيين والمراسلين وطبيعة الوسائل الإعلامية التي يعملون بها.

"على الناطق أن يعرف من هو جمهوره ومع من يتحدث"، وفق ساكي التي طالبت بالاستعانة أحيانا بأهل الاختصاص أثناء الإيجاز والمؤتمر الصحفي عند التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية والصحية، لأنه يساعد بتقديم الحقائق والمعلومات الموثوقة للجمهور.

وأشارت ساكي إلى أن وظيفة الناطق الرسمي هي خدمة عامة وشرف كبير وفي جوهرها حلقة تواصل مؤثرة بين المسؤول والجمهور.

وقالت إن الناطق يجب أن يتمتع بالمعرفة والصدق وتقديم الحقائق المخول له بتقديمها، وشددت على ضرورة الإلمام بكافة التفاصيل ومعرفة المعلومات ومحتوى الرسائل المفترض إيصالها للجمهور وبأسلوب جذاب بعيد عن التصادم أو العنف اللفظي، حتى عند نفي أي اشاعة أو معلومة غير صحيحة.

وأكدت ساكي على ضرورة تحلي الناطق بالشجاعة واعترافه بعدم معرفة معلومة عند عدم معرفته بأمر أو حدث ما، مع ضرورة تقديم وعد بالحصول على المعلومة وتقديمها للجمهور



تعليقات القراء

فهد الخوالده
وما الجديد بذلك إن ما تم ذكره من الأساسيات للسنه الأولى الجامعية ومسؤولينا معظمهم أنهوا مرحلة الدكتوراه اذا أين الخلل
رد بواسطة saسسس
الخلل انهم ما بدهم يقدمو معلومات موثوقة ولا صحيحية
29-01-2022 08:11 AM
عليان
علموهم
29-01-2022 09:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات