" الجيش مصنع الاسود" يتصدر تويتر الأردن


جراسا -

رصد - دشن رواد موقع التواصل "تويتر" الأردنيين وسما الكترونيا حمل الإسم "#الجيش_مصنع_الاسود" حيوا فيها عمليات الجيش العربي في الماضي والحاضر ، سيما التي تصدت لمحاولات التهريب عبر الحدود.

محمد المجالي كتب تغريدة قال فيها :" الجيش العربي حماة الدار يرد على كل من تسول له نفسه الاقتراب من الحدود خصوصاً الميليشيات المرتزقة التي تعتاش على تهريب المخدرات وكانت اليوم اول رسال القاسية بمقتل 27 مهرب تابع لتلك الميليشيات".

من جانبه استذكر ادهم  صمود ومرابطة نشامى الحدود رغم الظروف الجوية القاسية ، وقال في تغريدته :" كانت ليلة الأمس قاسية وشديدة البرودة .. ولكن عزائم النشامى كانت أشد منها ، بخليط من معاني الرجولة والفداء وأزيز الرصاص تم قتل ٢٧ جرذ خسيس حاولوا خائبين اجتياز حدود الحمى .. ولكن النشامى كانوا بالمرصاد".

فاطمة الدعجة  كتبت أبياتا من النثر الشعري قالت فيها :" ويا قومي ان ضاعت بنا الدروب .. واشتدت الأزمات والخطوب .. وضاع في هذا الوطن الطريق .. فابحثوا عن الجيش.. انه الطريق وسينقذ في آخر المطاف .. كل تائهٍ و غريق".

وعلقت بالقول :" الاء تزامنا مع العاصفة الثلجية في رجال عالحدود دافعوا عني وعنك لعبنا تصورنا نمنا بدفى وأمان والسبب جيشنا المرابط عالحدود شو ما بنحكي ما بنوفيكم حقكم تحيه لكل نشمي دافع عني وعن تراب هالوطن وتحية لكل عامل وطن ولأجهزة الدولة كلها فردا فردا الله يقويكم وينصركم " ، فيما كتبت هبه :"  بوجودكم تطمئن القلوب .. نعم هم العسكر و هي الاردن فالتركيبة هنا مختلفه،السر في هذه التركيبة هي الثقة بين الأردنيين و الجيش،كل أردني لما يشوف شعار الجيش العربي في اي مكان يعرف انه الأمور طيبة و ستنتهي على خير".

وكتل ياسر عواد :" العيون الرابضه على الثغور ...لا تغفى ولا تنام ... المزروعون على الثغور.. أسود في عرينها رابضة متحفزة لعدوها ... يحمون الوطن بحدقاتهم ورموش أعينهم مخافة أن يمسّنا كائن من كان . الصابرون على جفاف".

وقال ريان العدوان :"  شجاعة وتفاني الجيش الاردني تعدت حدود الوطن لينهض بواجهه الانساني اتجاه العالم ليحقق الامن والحماية للشعوب المستضعفه"ز

اما اماني كلوب فعلقت على قرار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي بتغيير قواعد الإشتباك مع المهربين ، وقالت :" القرار الصحيح هو تغيير قواعد الاشتباك على الحدود".

 



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات