"الأوبئة" : هذه الموجة مختلفة عن سابقاتها


جراسا -

توقع عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، بسام حجاوي، الخميس، "انخفاض أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال المنخفض الجوي الذي تزامن مع عطلة الخميس".

وقال في تصريح متلفز إن "الأردن حاليا في الموجة الرابعة، والذي يسود فيها متحور أوميكرون، الذي يعتبر أكثر انتشارا ويصل تركيز الإصابة بفترة قليلة قد تتراوح من 3 -5 أيام وهي فترة الحضانة".

وتوقع الوصول إلى ذروة الموجة الرابعة الأسبوع المقبل أو الذي يليه".

وتابع أن "فحوص الكشف عن كورونا انخفضت الخميس إلى 34 ألف فحص، مقارنة مع 56 ألفا أمس الأربعاء"، مشيرا إلى أن "الفحوصات والتطعيم خط أحمر ولا يمكن بدونهما تقييم الوضع الوبائي".

وأضاف حجاوي "من الواضح أن هذه الموجة تختلف عن الموجات السابقة، وتصل في تسارع واضح، حيث إن الأردن حاليا في الأسبوع الثالث، وعدد الإصابات بلغ 54861 للأسبوع الحالي الذي لم ينتهي بعد".



تعليقات القراء

مش فاهمين
انتم لا فاهمين هذه ولا اللي قبلها.
توقفوا عن المقابلات والتحدث بما لا تعلمون.
27-01-2022 10:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات