حجاوي : تسجيل إصابة بكورونا ميرس


جراسا -

قال عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي أنه تم اكتشاف حالة من كورونا ميرس (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية) في الأردن.

وأضاف في تصريح متلفز لن تكون هناك إزاحة للفصل الدراسي الثاني بعد 20 شباط وأننا سنتعايش مع الفيروس ، وستتحمل وزارة التربية مسؤوليتها إزاء ذلك .

و توقع حجاوي  أن يصل الأردن إلى ذروة الموجة الجديدة من فيروس كورونا في 15 شباط/فبراير.

وقال  إن الأردن لم يصل إلى ذروة الموجة الجديدة من فيروس كورونا.

وأضاف "ونحن في الأسبوع الثالث من الموجة الرابعة، وأتوقع أنه بعد أسبوعين أو أكثر تكون ذروة الموجة أي في الأسبوع السادس أو السابع أي في حوالي 15-2-2022".

وأوضح أن الأردن قد يصل في أقصى حد من الإصابات إلى 15 ألف إصابة يومية، بحسب المعطيات الوبائية للأردن وما حولها.

وأكد حجاوي، أن الأردن مستمرون في إعلان أعداد الإصابة "بكل شفافية"، مشيرا إلى أن هذه الأعداد هي الأرقام المؤكدة، لكن هذا لا يمنع أن يكون هناك أشخاص مرضوا ولم تظهر عليهم الأعراض ولا يصلوا إلى مراكز الفحص.

ولفت النظر إلى أنه في الموجات السابقة كانت مدة الموجة من 8-10 أسابيع، لكن الموجة الحالية قد تكون من 6-7 أسابيع، متوقعا أن تنتهي في نهاية شهر شباط /فبراير.

ودعا إلى تلقي اللقاح المضاد لكورونا، والالتزام بارتداء الكمامة؛ لأن أوميكرون تصيب الجهاز التنفسي العلوي، ما يجعله أكثر عدوى.

ولفت النظر إلى أنه في الموجات السابقة كانت مدة الموجة من 8-10 أسابيع، لكن الموجة الحالية قد تكون من 6-7 أسابيع، متوقعا أن تنتهي في نهاية شهر شباط /فبراير.

 



تعليقات القراء

شوبكي ١
خلص ما داعي لك ولا لا غيرك حتى وزاره الصحه يسكروها ونعتمد على حالنا .
25-01-2022 08:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات