الأرصاد : استمرار الزخات الثلجية حتى صباح الجمعة


جراسا -

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، يوم الأربعاء وتكون  الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا  تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في أحدث تقرير لها ، وصل "جراسا" ، أنه وتدريجياً واعتباراً من ساعات ظهيرة الأربعاء  تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداُ من أصل قطبي؛ وتتكاثر الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة لتتحول الاجواء الى غائمة، مع سقوط زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة.

وأضافت أنه تدريجياً يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة ، لتتحول الأجواء إلى غائمة وماطرة في العديد من المناطق، وتكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد، كما يتساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر، وتتراكم بشكل متفاوت حسب الارتفاعات، وتتحول الرياح الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70كم/ساعة.

وحذرت الإدارة يوم الأربعاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية ، و شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها ، و  الانزلاق على الطرقات بسبب الهطولات ، و  تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية ، و تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

أما يوم الخميس فتوالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (7-9) درجات مئوية، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة في معظم المناطق، كما تتساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر.

وأشارت الإدارة الى أنه ومع ساعات مساء الخميس  تضعف فرصة تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى، مع استمرار تساقط زخات من الثلج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 60كم/ساعة.

وحذرت الإدارة يوم الخميس من  خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الهطولات ، و  تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية ، واحتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، و شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

أما يوم الجمعة فتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة قد تمتد على شكل زخات خفيفة من المطر في أجزاء  محدودة من المناطق الجنوبية الغربية مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وفي ساعات الليل تضعف تدريجيا فرصة الهطولات وتتناقص كميات الغيوم، ويتشكل الصقيع والانجماد في ساعات الليل المتاخرة في العديد من المناطق، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات