لوحات جدارية في أروقة قسم الطاقة بالجامعة الألمانية الأردنية لتجسيد مشهد الطاقة في ألمانيا


جراسا -

أهدت شراكة الطاقة الأردنية الألمانية قسم الطاقة في كلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها في الجامعة الألمانية الأردنية لوحات جدارية متعددة تجسد مشهد الطاقة في ألمانيا، حيث تمثل اللوحات الانتقال المستمر للطاقة في ألمانيا من خلال عرض المحتوى باللغة العربية، وتسليط الضوء على تجاربها في مجالات الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، وسياسات الطاقة المبتكرة ، وسعيها المستمر نحو اقتصاد محايد مناخيًا.

وتعرض المعلومات المنشورة على اللوحات خطة الحكومة الألمانية الطموحة للتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري التقليدي والتحول إلى موارد طاقة منخفضة الكربون ومستدامة وبأسعار معقولة.

وبين عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور أيمن البطاينة أن الخطة تم تنفيذها وتوضيحها من خلال إعادة الهيكلة الكاملة لقطاع الطاقة في ألمانيا، مما شجع البلدان الأخرى على أن تحذو حذوها في هذه المجال، حيث أنشأت الوزارة الألمانية الاتحادية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي (BMWK) شراكات في مجال الطاقة في العديد من البلدان بما في ذلك الأردن.

وأضاف أن الحكومة الأردنية وقعت مع حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية إعلان نوايا مشترك (JDoI) لتأسيس شراكة الطاقة الأردنية الألمانية في أبريل 2019 ومكتبها التنفيذي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.

يشار الى دور شراكة الطاقة الأردنية الألمانية يتمثل في تسهيل تبادل الخبراء رفيعي المستوى بين البلدين من خلال ربط ممثلي الحكومة والصناعة والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية لدعم انتقال الطاقة في كلا البلدين.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات