طرق يدويّة متبعة في تنظيف السجاد بدون غسيل


جراسا -

تتعدّد الطرق والخطوات التي يمكن اتباعها في تنظيف السجاد، من دون نزعه عن الأرضيّات من أجل الغسيل. في الآتي، نقاط موضحة ذلك، للحصول على أفضل النتائج، في تنظيف السجاد.

منتجات فعّالة في تنظيف السجاد...

إذا كانت البقعة حديثة، يمكن تجفيفها من خلال الاستعانة بفوطة عالية الامتصاص، مع شطف المنطقة بمنظف السجاد الذي يستخدم مع الماء وفق الإرشادات المدوّنة على المنتج.

إذا كانت السجّادة متسخة للغاية، يمكن صنع معجون من صودا الخبز والماء الساخن، مع طلاء المناطق المبقعة من السجاد به. بعد ساعات، يكنس السجاد، بوساطة المكنسة الكهربائيّة.

يقوم كريم الحلاقة بدور فعّال في إزالة البقع الدهنية والزيتية من السجّاد، مع أهمّية إيداع المستحضر المذكور على البقع الدهنية لمدة تصل إلى نصف الساعة. تمسح المنطقة بعد ذلك، بوساطة قطعة قماش نظيفة، مع رشّ البقعة بالقليل من الخل والماء، مع تجفيفها بوساطة قطعة قماش أخرى.

يفيد صبّ كمّية مناسبة من المياه الغازية، على المنطقة المُصابة بالبقع، مع التنظيف بوساطة فوطة، حتّى تجفّ المنطقة. تكرّر الخطوات حتى تختفي البقعة.

يعمل بيروكسيد الهيدروجين على إزالة بقع الدم من السجاد. في هذا الإطار، تصبّ كمّية وافرة من السائل المذكور المتوافر في "السوبرماركت" على المنطقة المُصابة، مع الانتظار لخمس دقائق، قبل مسح المنطقة المبقعة، بوساطة فوطة نظيفة.


يقضي تنظيف السجاد من الأوساخ، وتطهيره من الجراثيم، والتخلّص من الروائح الكريهة، بالاستعانة بمحلول منزلي معدّ من مقدار من الخل الأبيض الممزوج بثلاثة مقادير من الماء، في وعاء صغير. تغمس شعيرات فرشاة السجّاد في المحلول، مع فرك السجاد. بعد ذلك، يُمكن الاستعانة بقطعة قماش للمساعدة في التخلّص من الرطوبة الزائدة.

من جهةٍ ثانيةٍ، يقضي التخلّص من وبر الحيوان الأليف عن السجّاد، بالاستعانة بفرشاة إزالة الوبر.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات