هل تنجح وليامز في الوصول إلى خارطة طريق ليبية؟


جراسا -

تراهن المستشارة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز ومعها واشنطن بقوة على تنظيم الانتخابات الليبية قبل نهاية يونيو القادم، وهو ما يعني بالنسبة إلى ويليامز احتراما لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي التي وضعت أجلا لتنفيذها لا يتجاوز 18 شهرا.

ويليامز تضغظ لتنظيم الانتخابات في يونيو من تونس إلى أنقرة، ومن القاهرة إلى موسكو، تتجوّل ويليامز للبحث عن دعم إقليمي ودولي لخطتها،

تحركات أممية لحشد الدعم الإقليمي داخليا، وصفت ويليامز الوضع الليبي الحالي بـ”الهادئ”، مؤكدة أنه “هش” في الوقت نفسه، وفيما يخص ملف إخراج المسلحين الأجانب ترى أن هذه القضية لا ينبغي أن تكون عقبة أمام الانتخابات.

وفي سياق متصل أكد مستشار القوات المسلحة الليبية من بنغازي الدكتور صلاح الدين الشكري، أن المسار الأمني يشهد تطورات وتقدم على عكس المسار السياسي في ليبيا.

وأضاف الشكري، خلال تصريحات مع برنامج حصة مغاربية، أنه يجب تطبيق خارطة الطريق كما تم الاتفاق عليها في ملتقى الحوار الليبي.

وأشار إلى أنه يجب إجراء الانتخابات واحترام رغبة الشعب الليبي والذين سارعوا في تسجيل بياناتهم الانتخابية للتصويت.

ومن جانبه أكد الباحث في العلوم السياسية والاستراتيجية من طرابلس الدكتور محمود الرملي، أن الانتخابات في ليبيا قد تكون أداة انتقال من السئ إلى الأسوء.

وأوضح الرملي، خلال تصريحات مع برنامج حصة مغاربية، أن دول الاتحاد الأوروبي مواقفها متضاربة تجاه الأزمة الليبية وإجراء الانتخابات.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي فشل بشكل كبير في توفير عملية انتقال سياسي في الأزمة الليبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات