مصر: هل تحول مبارك الى رئيس عصابة "بلطجية" باستعداده لمذبحة تاريخية في ميدان التحرير .. / تحديث


جراسا -

خاص- تكشفت خطط بلطجة الحزب الحاكم على عزل ميدان التحرير عن كاميرات الفائيات العالمية استعدادا للقيام بعمل اجرامي ضد المتظاهرين تخوفا من تصعيد حركة الاجتجاج يوم غد الذي اطلق عليه يوم الرحيل استعدادا لخروج ملايين المصريين من كافة المحافظات للمطالبة برحيل نظام مبارك الدكتاتور.

وقالت انباء من وسط ميدان التحرير ان عدد القتلى تجاوز العشرة فيما افادت مصادر مصرية ان عدد المصابين اقترب من الالفين مصاب نتيجة اليد السوداء لبلطجة النظام الحاكم وحزبه في لاعتداء على المتظاهرين.

خلافا لكافة التوقعات والمطالبات القاضية بضرورة تنحي الرئيس مبارك سلميا، شهد ميدان التحرير وسط القاهرة حيث تتجمع جماهير حاشدة تنوف عن النصف مليوم متظاهر ضد الرئيس مبارك، شهدت اطلاق أعيرة نارية كثيفة على كوبري 6 اكتوبر المجاور لم يتبين مصدرها بعد، في حين طلبت الاجهزة الامنية هناك من كافة مراسلي الاعلام العالمي بمغادرة الفنادق المحيطة بميدان التحرير في اشارة لخطر داهم قادم ينذر بمذبحة غير موصوفة بين اطراف عدة لمعارضي الرئيس مبارك ومؤيديه وبين حراك غير مفهوم لبعض اجهزة امنية موالية للحزب الحاكم .

وقد كانت قد ارتفعت حصيلة عدد ضحايا الاشتباكات التي يشهدها ميدان التحرير في القاهرة والتي اندلعت منذ مساء ليل الاربعاء الى10 قتلى من جانب المعارضين  بحسب وزارة الصحة المصرية .


وكان قد وصل عدد الجرحى بتلك الاشتباكات الى ما يقرب من الالفين جريح .

وأكدت مصادر مصرية من ان مندسين من قبل الحزب الوطني الحاكم قاموا بالاعتداء والاشتباك مع معارضي الرئيس مبارك، بعد ان قاموا بانتحال شخصيات رجال امن !

وكان قد اعلن البيت الابيض ان اي عنف تقف ورائة الحكومة المصرية يجب ان يتوقف فوراً وان المرحلة الانتقالية في مصر يجب ان تبدأ فوراً وذلك على خلفية الاشتباكات الدائرة بين مؤيدي مبارك ومعارضية في ميدان التحرير وعدد كبير من المدن المصرية .

وقال مسؤول امريكي ان على الجيش المصري ان يتحرك فوراً للضغط على مبارك بعد عنف الشارع هذا اليوم .


و يشهد ميدان التحرير بالعاصمة المصرية مواجهات دامية بين المتظاهرين وأنصار الرئيس حسني مبارك وسط أنباء عن استعداد الطرفين لمعركة فاصلة قد تحدد مسار الأزمة خلال الأيام المقبلة.
 
فقد أكد ناشطون سياسيون معتصمون في ميدان التحرير اليوم أن المواجهات لا تزال مستمرة مع من أسموهم بمرتزقة الحزب الوطني وعناصر الأمن والشرطة وإن خفت حدتها عما جرى ليلة أمس وفجر اليوم مع قيام الجيش بإنشاء منطقة عازلة بين الطرفين في الميدان، كما أجبر المهاجمين على إخلاء جسر 6 أكتوبر.
 
وأوضح الناشطون أن أعدادا غفيرة من المتضامنين يتوافدون على ميدان التحرير الذي يسيطر عليه المتظاهرون ويؤمنون مداخله، مشيرين إلى تجمع عدد من أنصار النظام والقوى الأمنية بملابس مدنية في طرف الميدان وعلى الأخص من جهة كوبري قصر النيل.
 
في المقابل، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن شهود عيان قولهم إن جماعات من أنصار الحزب الوطني شوهدوا اليوم يتجهون إلى ميدان التحرير، في خطوة تنذر بتكرار المواجهات التي وقعت أمس الأربعاء عندما اقتحم عدد من الأشخاص الميدان حاملين أسلحة بيضاء وعصيا ومعهم آخرون يمتطون خيولا وجمالا.
 
وكانت مصادر محلية موجودة في ميدان التحرير قد أكدت في وقت سابق الأنباء التي تحدثت عن قيام مسلحين ومن أطلق عليهم اسم البلطجية بإطلاق الرصاص الحي فجر اليوم على المتظاهرين في ميدان التحرير، ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى على الأقل وعدد غير محدد من الجرحى فضلا عن الإصابات التي وقعت بسبب المواجهات الأربعاء.
 
 وفي معرض ردهم على الاعتداءات، قال المتظاهرون المعتصمون في ميدان التحرير إنهم باتوا أكثر إصرارا على الإطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك، منوهين بأن الاستعدادات لا تزال قائمة للمظاهرات الحاشدة المزمع تسييرها غدا الجمعة التي أطلق عليها اسم "جمعة الرحيل".
 
وفي مدينة الاسكندرية، أعلنت قوى معارضة عزمها تسيير مظاهرات حاشدة بعد صلاة ظهر اليوم الخميس تجدد فيها مطالبها برحيل النظام.
 
و أكد نائب المرشد العام للإخوان المسلمين رشاد بيومي أن ما جرى من اعتداءات على المتظاهرين في ميدان التحرير يعطي دليلا جديدا على أنه من غير المقبول التسامح مع النظام أو القبول بالخروج الآمن للرئيس مبارك.
 
وقال بيومي إن جماعة الإخوان طالبت أنصارها البقاء في الميدان، وهي تدرك أن أي تغيير يحتاج تضحيات، مرجحة بأن تأخذ الأمور في الساعات المقبلة منحى تصاعديا لا يمكن التكهن بنتائجه.
 
المواقف السياسية
وفي السياق، قال منسق حركة كفاية حمدي قنديل إن النظام -وبتدبير الاعتداءات على المتظاهرين- أعطى الهبة الشعبية دفعا جديد للمضي قدما في تحركاتها وزاد من إصرارها على التمسك بموقفها المطالب بتنحي الرئيس فورا ودون تأخير.
 
وفي بيان صدر اليوم الخميس، دعت مجموعة من المفكرين والأكاديميين المصريين المجموعة المؤسسة العسكرية بضمان أمن وسلامة شباب مصر المتجمع للتظاهر السلمي فى ميدان التحرير وغيره من شوارع وميادين المدن المصرية، وبحمايتهم من اخطار الملاحقة و الاضطهاد وانتهاك الحقوق.
 
 
متظاهرون في ميدان التحرير يطالبون بمحاكمة الرئيس (الفرنسية) 
وحذرت المجموعة -في بيان رسمي من أن أعمال العنف لن تؤدي سوى إلى المزيد من الاحتقان السياسي والانقسام، معتبرين أن الأمل يبقى معلقا على المؤسسة العسكرية في إخراج البلاد من الأزمة الراهنة.
 
تطورات أمنية
من جهة أخرى قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي اليوم الخميس إن أجهزتها الأمنية تمكنت من ضبط واعتقال 297 سجينا هاربا في 18 محافظة و431 قطعة سلاح متنوعة، وإنها تواصل ملاحقة من أسمتهم الخارجين عن القانون من أجل إعادة الأمن والاستقرار في البلاد.
 
كما أعلن اليوم الخميس أن وحدات الجيش الثالث الميداني المنتشرة بمحافظة السويس ألقت القبض على مهندس إسرائيلي- يدعى تومي خولال- كان موجودا في منطقة حي الأربعين في السويس الذي شهد على مدار الأيام الماضية توترا كبيرا جراء الأحداث المؤسفة التي تستمر في مصر.
 
وقالت مصادر إعلامية رسمية إن القوات المسلحة تستجوب حاليا المهندس الإسرائيلي لمعرفة أسباب دخوله إلى مصر ووجوده بمحافظة السويس في هذا التوقيت.

في الأثناء، توقع مسؤول أميركي مطلع على تطور الأحداث أن تسوء الأوضاع في مصر في الفترة المقبلة كثيرا، معتبرا أن اليوم أو اليومين المقبلين سيكونان حاسمين في تحديد مسار الوضع هناك.

ونقلت شبكة (سي. إن. إن) الأميركية عن المسؤول -الذي رفض الكشف عن هويته- قوله إن الأمور في مصر ليست مقبلة على انفراج حقيقي، متسائلا عن إمكانية حدوث حالة انقسام في الجيش في ظل عدم وجود تأكيدات تدل على أن الرئيس المصري مستعد للتنازل عن السلطة.  

جراسا نيوز+ وكالات



تعليقات القراء

قثق
هلا الاحزاب والاخوان صاروا يؤيدوا الغرب
سبحان الله بس
02-02-2011 08:42 PM
حريـة
طلع الدود من الكرسي يعني بالعامية دود بكفيك بلشنا نشم ريحة العفن
02-02-2011 09:31 PM
الحقيقه
بس بعده ملزق شو الحل ولأيمتى
02-02-2011 10:40 PM
ابن القدس
هذا المسؤول الامريكي يقول هذا الكلام ليدعم شعبية مبارك لعلمه كره العرب لامريكا
03-02-2011 06:01 AM
راي
من الواضح ان 'استشاراته' مع حلفائه الاسرائيليين بدأت تعطي ثمارها، وتترجم بالدم على ارض الواقع.
03-02-2011 07:37 AM
اسمع
وفي لندن تبني رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بجدية ايضا فكرة ان الحكومة هي التي تقف وراء اعمال العنف.

وقال كاميرون للصحفيين "اذا اتضح ان النظام يتبنى او يسمح بهذا العنف بأي شكل فان ذلك مرفوض بالمرة.ما رأيناه مشاهد حقيرة."



03-02-2011 07:42 AM
النشميه الاردنيه
لالالالالالالالالالاكده كتير ئوي ياريس بالامس لما اعلنت رغبتك بعدم ترشيح نفسك كنت كالحمل الوديع وانا شخصيا تعاطفت معك وقلت يالله اللي صبر الشعب المصري30سنه بصبرهم 7أشهر كفتره انتقاليه وأخذت كلامك على محمل الجد رغم ان الكثيرون عارضوني وقالوالي لاتصدقيه ممثل لكني للاسف مارديت بسببين الاول انك اعلنت ذلك على الملايين من المشاهدين وثانيهما انك ريس زعيم اكبر دوله عربيه يفترض انك تتحلى بأخلاق راقيه وتكون مصداقيتك هي صفتك الاساسيه سيما وانك رجل جاوزت ال80 من العمر المديد فكيف تنسف كل ماقلته قبل مرور24ساعه وتقوم بقتل المحتجين واطلاق كلابك المسعوره من القتله المأجورين وارباب السوابق والبلطجيه على العزل المسالمين وصورتك بهذا الخبر تدل على انك كشرت عن انيابك وفعلا ممثل بامتياز لكن المهم ان ماماامريكا قد فطمتك وبالتالي فانها لاتريدك وهذا ماأعلنته صراحه بعد ان كانت تلمح على استحياء قالوها بصراحهNOW
03-02-2011 07:52 AM
محمد أبوشبيب
نعم هذا هم الحكام المفروضون على الشعب العربي ( بلطجيه وفاسدين وعملاء) لقد شاهدت منظر لرجل كهل يحل صورة حسني مبارك يضع (أجلكم الله ) حذائه على فم حسني مبارك وهذا المشهد كان على شاشات الفضائيات العالميه ...يعني ماذا بقي للكلام !!!!
03-02-2011 09:13 AM
ابن الجنوب
الزلمه بدو نقع في البحر الميت عشان يحل لانه الماده اللي ملزق فيها بستعملوها في خزانات المياه عشان تعيش مده طويله
03-02-2011 09:41 AM
عربي
هذا الشخص لن يرتاح إلا حتى تدخل القوات الأمريكية و يحصل في مصر كما حصل في العراق و غيرها من الدول التي حشرت أمريكا انفها فيها لذلك يجب أن بنخلع هذا الطاغية في أسرع وقت ممكن و أن تتم محاكمته على الجريمة التي ارتكبها في 2\2\2011 و ان يدفع ثمن الدماء التي أريقت في الأمس.
03-02-2011 12:04 PM
ثورة عربية شاملة
ثورة عربية شعبية شاملة
03-02-2011 03:33 PM
فتحي لافي
يوم المنصه كان بينه وبين الموت لحظه( والله بعد 30 سنة نفس الوجه ونفس الرعب )
03-02-2011 03:43 PM
الجمزاوي
انا من راي ازا ملزق كتير بلماده الصمغيه يرموى مع الكرسي بره مصر
03-02-2011 03:58 PM
احمد القبطاوي
الاوامر الموجهة لهذا الطاغية ان لا يخرج الا ويدمر مصر
لن يخرج منها الا وهية تريد عشرة سنوات حتى تعود كما كانت
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
لا تنسو الدعاء لاخوانكم
03-02-2011 05:31 PM
واقعي
الرجل مش ماين على ابنه ومرته ولو انه رئيس
03-02-2011 05:52 PM
هعع
مصري سالوه ايش تتمنى يصير بعد الاطاحة بالرئيس
قال اتمنى الكرسي يكون ماركة تيفال اصلي ............عشان محدش يلزق فيه

03-02-2011 06:41 PM
عربية
تعرف نهنف وتنادي بصوتك العالي الهادي وتئول بلادي يا بلادي روحي ودمي وفؤادي ليكي يامصر ام ولادي تبئى انت اكيد المصري
03-02-2011 07:13 PM
الماجـــدي
دائماً الطغاة والمستبدون لا يؤمنون بالاصلاح ,,, ولا يستجيبون لمطالب شعوبهم، وانما يريدون كسب الوقت,,, وامتصاص موجات الغضب، للانقضاض لاحقا على خصومهم,,, وتصفيتهم جسديا بطريقة دموية ,,, والتظليل والكذب سلوكهم دائماً.
والمشهد المصري يعطي انطباعاً اننا على ابواب حمام من الدم في مصر. ابطاله النظام المصري.
ويستميتون بتغييب الشاهد ,,, الاعلااااااااااااااااام .
03-02-2011 09:37 PM
زيـــــــاد
بقي للرئيس مبارك اقل من 24 ساعة 0 سيرحل ولكن لديه مطلب ,0الآمااااااان للمغادرة 0 وان لا يتم سيناريو بن علي عليه 0 !!!؟!؟ انتهى المشهد المصري
المشهد التالي 000000000 ؟؟؟؟؟؟؟!!؟!؟!؟!؟؟؟!؟؟!
03-02-2011 09:50 PM
سوسو الامورة


حسني ان الاوان فمصر لاتحتمل اكثر مما لاقت ام الدنيا تئن من الفوضى وانت تخشى الفوضى , رحيلك طلب استراتيجي فلماذا لاتتنحى ؟

الشعب لايريدك فماذا تريد انت منهم ؟

ازهاق ارواح من اجل ماذا ؟

03-02-2011 10:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات