عويس : تأجيل الفصل الثاني حفاظا على صحة الطلبة


جراسا -

قال وزير التربية والتعليم وجيه عويس إن صحة الطلاب أولوية، وأن العودة للمدارس بداية الشهر المقبل تعني الزج بالطلبة في المحرقة.

وأضاف أنه تم تأجيل بدء الفصل الثاني حفاظا على صحة الطلبة، وتجنبا للعودة للتعليم عن بعد، مبينا أن المدارس ليست الحلقة الأضعف.

وأكد أن تأجيل بدء الفصل الثاني لن يلحق أثرا سلبيا أو ضررا بالطلبة، مضيفا: "كل التقديرات تقول أن ذروة الموجة ستكون بداية شهر 2".

وتابع: "الوزارة لديها خطط في حال استمرت ذروة الموجة لما بعد تاريخ 20/2، منها العودة التدريجية للطلبة".

وحول الأنباء التي تتحدث عن أن المناهج والكتب المدرسة غير متوفرة، نفى الوزير ما يتم تداوله وأكد أنها متوفرة ولا علاقة للكتب بتأجيل الفصل الثاني.

وحول استثناء البرامج الدولية من التأجيل، أوضح أن نظام البرامج الدولية مختلف عن النظام المحلي، لذلك من الصعب معاملتهم بنفس الطريقة، مستدركا: "التوجيهي يعامل معاملة البرامج الدولية".



تعليقات القراء

ابو شندي
لا تقولو حفاظا على صحه الطلبه لكم غايات من وراء ذالك حتى الكورونا اصبحت سلعه رايحه لكم
23-01-2022 10:25 AM
صحة
يا راجل
23-01-2022 10:33 AM
متااابع
اعلم معاليك ان قرار صائب تأجيل الفصل ومن يبدي مصلحته الشخصية على صحة الناس والاطفال هو عدو للوطن ... والقرار الغير صحيح هو ترك طلاب التوجيهي يداومو ... لان كل طالب من اسرة وهذا خطر حقيقي على المجتمع
23-01-2022 12:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات