التعليم الوجاهي والتخبط وخلط الأوراق


بقلم د. عمار النوايسة مدير عام المدارس المستقلة الدولية نائب رئيس مجلس الإدارة

أسعد الله صباحكم وأوقاتكم بكل خير وسعادة وبركة وبعد:

مما لا شك فيه أن التعليم تعرض لتدمير أكاد أجزم أنه ممنهج وللأسف ما زال الكثير ينكر حقيقة ذلك جهلًا أو قلة حيلة .

التعليم الوجاهي هو الحل الوحيد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من جيل دمرناه بأيدينا ووطن ساهمنا بطعنه طعنات تلو طعنات بصمتنا على فساد المفسدين وجور الظالمين .

وللإنصاف أقول : قرار السماح للبرامج الأجنبية بالدوام الوجاهي -على حد علمي على الأقل - لم يكن لتعزيز الطبقية أو لأن هؤلاء هم أبناء ذوات والدليل وجود طلبة في هذه المدارس يدرسون البرنامج الوطني وتم تأجيلهم .

خصوصية البرامج الأجنبية وطبيعة الاختبارات الدولية التي تعقد في أوقات محددة في العالم أجمع السبب الرئيس لهذا الاستثناء مع تحفظي على قرار تاجيل طلبة البرنامج الوطني ومطالباتي المستمرة بالعودة للتعليم الوجاهي كونه الحل الوحيد لانتاج جيل قادر على حل المشكلات والتعامل معها بدلًا من الهروب وعدم المواجهة .
الوطن أكبر واعز،،،،،،،،



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات