تساقط للثلوج بعدة أماكن واستمراره حتى الفجر


جراسا -

تشهد مرتفعات وسط المملكة بما فيها مرتفعات السلط و العاصمة عمان تساقطاً للثلوج مع حدوث التراكمات بسماكات محدودة لاسيما في منطقة خلدا وتلاع العلي ومرتفعات السلط .

ويحذر من خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد تساقطاً للثلوج في العاصمة عمان بفعل تراكم الثلوج على بعض الطرقات ولاسيما الطرقات الداخلية.

كما وترصد محطات الرصد الجوي درجات حرارة تقترب من الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية العالية.

كما و تتساقط الثلوج لكن بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر، و تتراكم من وقت لآخر و كلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، و يتركز لاحقاً التساقط الثلجي على مُرتفعات الكرك و رُبما الطفيلة. كما و لا يُستبعد تساقط الثلوج مُجدداً في يعض مناطق البادية الشرقية.

و في ساعات مُتأخرة من الليل تضعف فرص الهطول لكن ذلك يتزامن مع المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتحدث موجة قوية من الجليد و الإنجماد على معظم المناطق بما في ذلك الطُرق الخارجية و الداخلية.

الرياح تكون شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية تصل إلى 100كم/ساعة فوق المُرتفعات الجبلية الجنوبية.

ويُتوقع بمشيئة الله أن يستمر تساقط الثلوج وتراكمها فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية حتى ساعات فجر الخميس وتشمل بما في ذلك مرتفعات الكرك والطفيلة، مع حدوث تراكمات للثلوج في تلك المناطق وينبه موقع طقس العرب من خطر حدوث الإنجماد ومن خطر تراكم الثلوج في تلك المناطق.طقس العرب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات