الصفدي : مستهدفون في حدودنا من قبل تجار المخدرات


جراسا -

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي خلال اجتماعه مع اللجنة المالية النيابية إن الأردن أصبح مستهدفا في الحدود الشمالية من تجار المخدرات.

وأشار الصفدي إلى أن عدد البعثات ومنازل السفراء المملوكة 48، في حين أن الوزارة تضع على خطتها حصر البعثات والقنصليات المستأجرة للشراء من خلال نظام الاستئجار المنتهي بالتملك.

وعرض الصفدي لموازنة الوزارة وأوجه إنفاقها والتي تقدر في موازنة 2022 بنحو 52 مليون دينار، واصفا اياها بالمتواضعة في ظل دورها ووجودها المنتشر بالعالم.

وأشار إلى أن الجهود التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك من خلال التواصل والتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين والاشقاء العرب والإدارة الأميركية ومختلف دول العالم، مؤكدا أنه لا سلام دون الوصول لحل شامل وعادل مبني على اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، إلى جانب دولة اسرائيلية.

وفيما يتعلق بالملف السوري، أكد الصفدي أن الأردن كان وما زال موقفه ثابت من الأزمة السورية بانه لا خيار الا الحل السياسي للحفاظ على وحدة سوريا وسلامة أراضيها واستقراراها.

وأشار إلى أن هناك 1.6مليون لاجئ في الأردن، 10 بالمئة فقط منهم يقيمون في المخيمات، وهناك ضغط كبير على البنية التحتية، بالإضافة إلى تراجع الدعم الدولي للاجئين.

ولفت إلى أن هناك جهودا تُبذل من أجل التقدم في جواز السفر الأردني حيث هناك عوامل توضع عند تصنيف جواز السفر، منها طبيعة المسافرين وأهداف السفر وكذلك هناك أثر للحالة التي تعيشها المنطقة من صراعات وأحداث وايضا عمليات اللجوء، ومع ذلك الوزارة تبذل جهدا كبيرا للتقدم بذلك.

يذكر أن عدد البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج 60 بعثة، وعدد القنصليات الفخرية 70، والبعثات المعتمدة لدى البلاط الملكي 160، والقنصليات الفخرية لدى البلاط الملكي 66، وعدد السفارات التي جرى ربطها مع مركز الوزارة إلكترونيا 57.



تعليقات القراء

نبيل
اكيد لانو القانون لايقيم حدود ما أمر الله بحق المفسدين بالأرض.. لذلك راح نضل مستهدفين.. قانون رخو قانون نايط
19-01-2022 11:47 PM
جلسة استماع واستجواب لوزير الخارجية
لم اطالع ان البرلمان قام باستدعاء وزير الخارجية لجلسة استماع واستجواب عن رحلته لامريكا ولا في اي يوم من الايام تم استجوابه قبل السفر او بعد السفر ...وكانه وزير خارجية لدولة اخرى ...مجلس نواب تحفه
22-01-2022 10:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات