الحكومة : انتهاء حصرية "الفجر" لنقل الغاز ولن نسمح لها بالتغول


جراسا -

رصد - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، إن الحصرية المعطاة لشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي "انتهت منذ مطلع العام الحالي".

وأضاف الخرابشة، خلال لقاء صحفي ، أن ملكية البنية التحتية الخاصة بشركة فجر حاليا، ستنقل إلى الحكومة في عام 2033، مشيرا إلى أن "الحكومة ستجبر الشركة على تنفيذ المشاريع المتوافقة مع معايير غرفة الصناعة".

وأكد خلال المؤتمر الذي ضمّ رئيس غرفة صناعة عمّان فتحي الجغبير، أن الحكومة "لن تسمح لشركة فجر بالتغول على القطاع الصناعي".

وبين الخرابشة أن الوزارة بدأت بدراسة إمكانية إيجاد جهة ما تشرف على موضوع الغاز الطبيعي في ضوء انتهاء حصرية شركة فجر منذ مطلع العام الحالي، حيث إن "الغاز الطبيعي موجود حاليا بين شركة فجر والغاز الطبيعي الذي يتم استيراده عن طريق شركة الكهرباء الوطنية".

شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، تأسست عام 2003، وهي المسؤولة عن تنفيذ وتشغيل وصيانة المرحلة الثانية من خط الغاز العربي في الأردن من الجانب المصري وحتى الحدود الأردنية السورية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات