مخالفات لقانون العمل في الفروع الإنتاجية فأين الوزارة ؟؟


جراسا -

خاص - لوحظ في الآونة الأخيرة قيام وزارة العمل بتشغيل عدد من الأردنيين في مصانع الفروع الإنتاجية بعدد من المحافظات والتي يجب في الأصل أن تتوافر لهؤلاء بيئة عمل آمنة حتى يواظبوا كما يجب في عملهم .

لكن الشكاوى على هذه الفروع الإنتاجية في الكثير من المحافظات كثرت حول عدم التزام أصحاب تلك الفروع والمصانع بمواد قانون العمل والعمال ، الأمر الذي أدى الى إنهاء خدمات الكثير من العاملين ، وبعضهم على شفا أن يفقد عمله بسبب عدم التزام أصحاب تلك الفروع في القانون.

ومن ضمن الشكاوى التي تلقتها "جراسا" حيال ذلك ، هو حرمان العاملين من الإجازات المرضية والسنوية ، وفي حال تقدم أحدهم بطلب الإجازة فإنه يتم فصله نهائيا من العمل ، أضف الى ذلك عدم التزام أصحاب تلك الفروع والمصانع بتعليمات وقرار رئيس الوزراء الصادرين اليوم وأمس بتأخير حتى الساعة 10 صباحا ، رغم أن وزارة العمل أكدت في بيان رسمي أن قرار الرئيس يشمل ويعم جميع القطاعات الرسمية والخاصة.

وهنا نتساءل أين أنت يا وزير العمل عن مثل هذه التجاوزات ؟؟

ملاحظات نضعها أمام وزير العمل حتى تبقى الغاية المرجوة من خلق تلك الفرص مستمرة ، وإلا ضاعت الجهود هباء منثورة ، وعدنا لتفاقم البطالة وما يعقبها من تبعات من جديد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات