مؤشرات ترجح فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم


جراسا -

ساعات قليلة متبقية على انطلاق حفل جوائز الأفضل، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سنويا، لتقديم جوائزه في عدة فئات مختلفة , والتي تستضيفها مدينة زيوريخ السويسرية.

وتم تقسيم أصحاب الحق في التصويت إلى أربعة فئات لكل فئة نفس نسبة التصويت وهي 25%، ومن لهم حق التصويت هم المدير الفني لكل منتخب، قائد كل منتخب، صحفي ممثل عن كل بلد، إلى جانب التصويت الجماهيري.

جوائز الأفضل
سيقدم فيفا جوائزه لعدة فئات، هي أفضل لاعب في العالم، أفضل لاعبة (سيدات)، أفضل مدرب (رجال/سيدات)، أفضل هدف (جائزة بوشكاش)، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى (سيدات)، جائزة مشجع فيفا (أفضل تشجيع) واللعب النظيف.

كما سيشهد الحفل، الإعلان عن تشكيل العام المثالي في فئتي الرجال والسيدات.

المرشحون لأفضل لاعب
تتجه الأنظار للجائزة الأهم “الأفضل” والتي تُمنح لأفضل لاعب في العالم سنويا، والتي يحمل لقبها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

ويتنافس ليفاندوفسكي مجددا على الجائزة بعدما دخل القائمة النهائية للمرشحين رفقة المصري محمد صلاح (ليفربول) والأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان).

المرشحات لأفضل لاعبة
3 لاعبات تتنافسن على الجائزة وهن الإسبانية جينيفير هيرموسو ومواطنتها أليكسيا بوتيلاس (برشلونة) والأسترالية سام كير (تشيلسي).

المرشحون لجائزة بوشكاش
– هدف إيريك لاميلا في مباراة توتنهام وأرسنال بالدوري الإنجليزي (14 مارس 2021).

– هدف باتريك شيك في مباراة التشيك واسكتلندا في يورو 2020 (14 يونيو 2021).

– هدف مهدي طارمي في مباراة تشيلسي وبورتو بدوري أبطال أوروبا (13 أبريل 2021).

المرشحون لأفضل مدرب
يتنافس على الجائزة الإسباني بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، الإيطالي روبرتو مانشيني (منتخب إيطاليا) والألماني توماس توخيل (تشيلسي).

المرشحون لأفضل مدرب (سيدات)
يتنافس على الجائزة لويس كورتيس (برشلونة)، إيما هايس (تشيلسي) وسارينا فيجمان (هولندا/ إنجلترا).

المرشحون لأفضل حارس مرمى
الإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، السنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي) والألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ).

المرشحات لأفضل حارسة مرمى
الألمانية أنا كاترين بيرجر (تشيلسي) وتنافس التشيلية كريستيان إندلر (سان جيرمان/ ليون) والكندية ستيفاني لين ماري لابي (روزينجارد/ سان جيرمان).

وجاءت بعض آراء الصحفيين الإنجليز في صالح محمد صلاح حول إمكانية فوزه بجائزة “ذا بيست”:

ديفيد لينش الصحفي بصحيفة “ميرور” البريطانية، أن صلاح استحق الترشح لجائزة “ذا بيست”: “ليس هناك شك في أن صلاح يستحق ترشيحه بالكامل، لقد كان في حالة رائعة للغاية هذا العام”.

وأضاف: “لكني أتساءل عما إذا كان روبرت ليفاندوفسكي سيحصل أخيرًا على حقه الذي فاته في العام الذي لم يتم فيه منح الكرة الذهبية في جوائز فرانس فوتبول”.

وأتم: “ربما تستحق إنجازات ليفاندوفسكي التهديفية مع فريقه والتي تحقق البطولات لهم في السنوات الأخيرة أن يتم تمييزها”.

ومن جانبه يرى مارك جونز الصحفي بصحيفة “ميرور” أن صلاح هو الأفضل في العالم الآن: “أعتقد بقوة أن صلاح هو أفضل لاعب في العالم حاليًا، ولذا أعتقد أنه يستحق الفوز بالجائزة، ولكن مع ذلك، لست متأكدًا من أنه سيفوز بها”.

وأضاف: “لم أتفاجأ بأنه لم يفز بجائزة الكرة الذهبية -على الرغم من أن المركز السابع كان منخفضًا للغاية- لأن ليفربول واجه مشاكل في موسم 2020-21 بسبب الإصابات، وبالتالي لم يكن قادرًا على التنافس على البطولات، بالإضافة إلى أنه تم إلغاء كأس أمم إفريقيا، حيث لم يتمكن من تحقيق النجاح مع مصر، تمامًا كما فعل ميسي مع الأرجنتين”.

ووفقًا للصحفي فرانسيسك أجيلار من صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن جائزة ذا بيست 2021 ستمنح للنجم الدولي محمد صلاح، وذلك بناءً على تصويتات داخلية تتعلق بسياسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي استبعد منح الجائزة للأرجنتيني ليونيل ميسي في الوقت الحالي، مع وضع صلاح في المقدمة بعيدًا عن روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ.

ويشتهر أجيلار بتسريباته الصائبة فيما يتعلق بالجوائز الفردية على مدار السنوات الأخيرة، حيث نجح في كشف الفائزين بالكرة الذهبية لعام 2021، وأكد قبل إعلان فرانس فوتبول أن ميسي توّج بالجائزة السابعة له من هذا الطراز، مع منح ليفاندوفسكي المركز الثاني واستبعاد جورجينو نجم تشيلسي ومنتخب إيطاليا من دائرة الفوز بها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات