توصية بتأجيل دوام المدارس في الفصل الثاني


جراسا -

أوصت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم في جلستها التي عقدتها اليوم بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، على أن يكون دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022.

وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بُعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.

وبينت اللجنة  أن هذه التوصية تأتي  نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم ، وسيتم رفعها اللى اللجنة الإطارية العليا ، ليعلن عنها وزير التربية لاحقا.

وقال الأمين العام للشؤون التعليمية في الوزارة نواف العجارمة لـ"جراسا" أنه بداية الفصل ستكون في 20-2-2022 ويتم تمديد نهايته بزيادته 20 يوما بحيث يبقى عدد أيام العام الدراسي كما هو 195 يوما.

 

 



تعليقات القراء

حوض نعنع ضخم
شوو على أساس التعليم الوجاهي ثابت كجبال رم؟؟
كيف سيعود التعليم ان لم تجبروا الطلبة على التطعيم كما اجبرتم باقي الناس.
التأجيل بسبب نقص الكوادر التعليمية وسوء البنية التحتية للمدارس وضيق الغرف الصفية واكتظاظها.
16-01-2022 02:56 PM
ولي امرررر
المعلمين مداومين ليه اولادنا مايداومو سؤال الكم يا اصحاب القرار وشو يميز طالب التوجيهي عن ابنائنا يعني هيك مش صح اجلو الجميع حتى نشعر ان هناك عدل
16-01-2022 03:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات